قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق البنك الإسلامي للتنمية على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي قدره 249.4 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية جديدة لصالح الدول الأعضاء.


جدة: وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي قدره 249.4 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية جديدة لصالح دول أعضاء خلال اجتماعاته التي بدأت اليوم بمقر البنك بجدة برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي.

ويشمل التمويل مشروعين تعليميين في إندونيسيا ومشروع لتوليد الطاقة الكهربائية بمصـر ومشروع شبكات الصرف الصحي في المناطق الريفية في إيران ومشروع للتنمية الزراعية بالسنغال بالإضافة إلى المساهمة في تمويل مشروع مستشفيين في كل من دبي ومصر.

واعتمد مجلس المديرين التنفيذيين كذلك تقديم منحة لبناء مدرسة ثانوية في الصومال إلى جانب تقديم معونات في صورة منح لا ترد من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم جهود التعليم والتدريب المهني لصالح خمسة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي كندا والكونغو الديمقراطية وفرنسا والنيبال ورواندا.

وتم إحاطة المجلس خلال الاجتماع بالمساعدات الفنية التي اعتمدها رئيس مجموعة البنك في صورة منح لا ترد بموجب تفويض مسبق من المجلس لرئيس المجموعة حيث اعتمد رئيس مجموعة البنك تقديم ثلاث منح quot;مساعدات فنيةquot; لخدمة مشاريع إنمائية في كل من الكويت وأوغندا واليمن وذلك في إطار سعي البنك المتواصل من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.