قام البنك الإسلامي للتنمية بتحديث برنامج الصكوك الذي يصدره البنك حيث رفع سقف صكوكه من 1.5 إلى 3.5 مليار دولار أميركي.

جدة: قام البنك الإسلامي للتنمية بتحديث برنامج الصكوك الذي يصدره البنك حيث رفع سقف صكوكه من 1.5 مليار دولار أميركي ليصل إلى 3.5 مليار دولار أميركي.

وتمهد الزيادة الجديدة في البرنامج لإصدار جديد للصكوك يتم استخدامه لتمويل الزيادة المخططة في تمويلات البنك الإسلامي للتنمية.

وقد حصل البرنامج على تصنيف (AAA) وهو أعلى تصنيف من مؤسسات التصنيف الدولية الثلاث: ستاندارد آند بورز، وموديز وفيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتعزز هذا التصنيف بالتصنيف طويل الأمد الخاص بمقابلة الالتزامات الذي يحظى به البنك الإسلامي للتنمية من قبل مؤسسات التصنيف الدولية الثلاثة وهو (AAA) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعمل البنك لمواصلة دوره الرائد وقيادته في مجال تنمية أسواق رأس المال الإسلامية. وترتكز استراتيجية البنك التمويلية على مبادئ الشفافية والسيولة والتفوق في الأداء.

ويسعى البنك لتعزيز موقعه وريادته كمصدر دائم ومألوف في أسواق المال من أجل توفير السيولة لصكوكه وتأسيس منحنى عائد على صكوك البنك يتسم بالوضوح والشفافية، وبذلك يوفر البنك فرصة استثمارية للمستثمرين حول العالم تتوفر فيها أعلى درجات الجودة الائتمانية.

والبنك الإسلامي للتنمية مؤسسة تمويل دولية متعددة الأطراف ومقره جدة بالمملكة العربية السعودية ، وقد أنشئ البنك عام 1975م بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي وتقديم التمويل للمشروعات والعمليات التجارية بالدول الأعضاء.