قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نورنبرج/هانوفر:في إطار تداعيات فضيحة تلوثأعلاف بمادة الديوكسين في ألمانيا، وردت تقارير حول احتمال تداول لحومخنازير تحوي نسب مرتفعة من المادة السامة الى أسواق في شمال ولاية
بافاريا جنوبي ألمانيا.وأكدت الهيئة المحلية لشئون الصحة والأمن الغذائي بمدينة إرلانجن فيولاية بافاريا تقرير صحيفة quot;نورنبرجر ناخريشتنquot; الألمانية الصادرة اليومالأربعاء حول توريد لحوم 400 خنزير من مزرعة في ولاية سكسونيا shy;أنهالت إلى عدد من الأسواق في شمال بافاريا.

ووفقا للبيانات ، تم إغلاق تلك المزرعة حاليا للاشتباه في تسمين خنازيرها بأعلاف ملوثة. لم يعد من الممكن التأكد مما إذا كانت تلك اللحوم ملوثة بمادة الديوكسين السامة بسبب بيع تلك البضائع منذ فترة طويلة. كانت السلطات الألمانية المختصة أعلنت أمس الثلاثاء رصد الخبراء للمرة الأولى معدلات مرتفعة من الديوكسين في لحوم خنازير.

وقالت مصادر وزارة الزراعة المحلية بولاية سكسونيا السفلى أمس إن اختبارا جرى بمنطقة فيردن بالولاية أثبت وجود نسبة مرتفعة من الديوكسين السام في أحد الخنازير التي تم ذبحها. لم تكشف السلطات بعد عن معدلات الديوكسين التي تم العثور عليها في لحوم الخنزير. وكإجراء وقائي ، جرى إعدام مئات الخنازير في هذه المزرعة في الوقت الذي تجري فيه السلطات اختبارات تشمل العديد من المزارع الأخرى. يذكر أن هذه المادة تم رصدها قبل ذلك في البيض وفي لحوم داجنة.