قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق وزير التجارة والصناعة السعودي على تحول شركة الخطوط السعودية للتموين من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى quot;شركة مساهمة مقفلةquot;.


الرياض: وافق وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على تحول شركة الخطوط السعودية للتموين من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى quot;شركة مساهمة مقفلةquot;.

وأوضح وكيل الـوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأسمال الشركة (100.767.000) ريال سعودي مقسم إلى (10.076.700) سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 عشرة ريالات سعودية، اكتتب الشركاء في كل أسهم الشركة، التي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في تقديم خدمات الإعاشة المطهية وغير المطهية للقطاعين العام والخاص، وتقديم خدمات المبيعات الجوية، وإدارة وتشغيل الأسواق الحرة في مطارات المملكة العربية السعودية، وإدارة وتشغيل المطاعم ومحال المواد الغذائية في المطارات.

وسوف تكون مدة الشركة 99 سنة، تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية. ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء، تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عيّن الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

تأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.