قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنّدت quot;المياه الوطنيةquot; السعودية 400 موظف، كما وزعت 700 صهريج مياه مجاناً على متضرري سيول جدّة.


جدة: أصدرت شركة المياه الوطنية بياناً حول دعم الجهود المبذولة لرفع الضرر عن محافظة جدة جراء الأمطار الأخيرة، حيث تضمنت الأعمال التي تنفذها الشركة عمليات سحب ورفع للمياه من الأنفاق وعدد من الشوارع الرئيسة وتنظيف وتعقيم خزانات العملاء والمساعدة في نزح المياه بالآليات والمعدات الخاصة بها.

وأوضح البيان الصادر من شركة المياه الوطنية أنه تم تجنيد وتجهيز وإرسال فرق عمل يزيد عددهم عن 400 موظف يعملون على مدار الساعة في مواقع مختلفة بكامل معداتهم اللوجستية، كما وزعت الشركة أيضًا 700 صهريج مياه محلاة مجاناً على متضرري السيول كافة.

وأشار بيان الشركة إلى أن quot;المياه الوطنيةquot; قد نسقت مع المجلس البلدي لمحافظة جدة ممثلاً ببسام أخضر عضو المجلس البلدي والجمعية التطوعية الخيرية لكارثة جدة في منطقة أم الخير، من أجل البدء في تطهير خزانات العملاء في منطقة أم الخير، كما أنهت الشركة يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني 2011 تنظيف وتطهير 40 خزان مياه.

وأكدت أنها ماضية في العمل على تنظيف كل الخزانات المتضررة في مناطق السيول، حيث قامت فرق الصيانة بالشركة بزيارة المنازل المتضررة، وعملت بأقصى طاقاتها على تنظيف الخزانات من آثار الأوساخ والأتربة الطينية، وتمت إزالة كل تلك الشوائب، وتنظيف الخزانات في وقت قياسي.

وتضمن البيان الصادر أن الشركة سخرت إمكاناتها كافة لمساعدة جميع متضرري أمطار جدة التي هطلت يوم الأربعاء 27 يناير الماضي، حيث سحبت الشركة المياه من المواقع المتضررة من شوارع وأنفاق وسحب ورفع المياه بوساطة أكثر من 690 صهريج سحب.

كما أمّنت الشركة أكثر من 45 مضخة بأحجام مختلفة لسحب المياه المتجمعة في الشوارع وداخل الأحياء، كما قامت الشركة بتوفير أكثر من 130 غواص للأحياء المغمورة بالمياه مثل البغدادية الغربية، وحي الرويس، والمركز الطبي بشارع حائل، ونفق الملك عبد الله.

هذا وقد انتهت شركة المياه الوطنية من رفع الأضرار في العديد من المواقع وهي المركز الطبي الدولي بشارع حائل، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، وكذلك أضرار المياه بشارع فلسطين، وسحب مياه الأمطار من ميدان السفن، وتم الانتهاء أيضاً من رفع ضرر الأمطار في شارع الأندلس، وتم أيضاً رفع الأضرار عن شرق إسكان الحرس الملكي، وتنظيف أضرار المناطق المحيطة بالغرفة التجارية في جدة.

وذكرت شركة المياه الوطنية أنه من منطلق تلبية النداء الوطني من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية أنها وضعت خطة طوارئ تم بناءً عليها تقسيم المناطق المتضررة وتوزيع الفرق المخصصة لهذا الغرض، وأكدت أنها لا تزال تعمل في العديد من المناطق، كنفق الملك عبد الله، من خلال أعمال رفع المياه وسحبها من النفق، ولا يزال العمل جاريًا لرفع أضرار المياه من حي البغدادية الغربية وحي الرويس، ومشاريع خالد بن الوليد جنوب شارع فلسطين.

يذكر أن شركة المياه الوطنية قد قامت في وقت سابق بتنظيف وتعقيم أكثر من 500 خزان من خزانات المواطنين، وذلك يوم الخميس 24 محرم 1432هـ الموافق 30 ديسمبر/كانون الأول 2010م، كما تم توزيع صهاريج مياه محلاة مجانية في حينه بلغ عددها 2100، كما وفر أكثر من 39 ألف رد لسحب مياه السيول والتخلص من آثارها بتكلفة إجمالية تجاوزت 7 ملايين ريال حتى تاريخه في أنحاء محافظة جدة كافة.

وأضاف البيان أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لكل لقطاعات الحكومية والخاصة بالوقوف مع متضرري السيول في جدة، ودعمهم بالسبل كافة، كل حسب تخصصه وإمكانياته.