دبي: منحت مجموعة Unique Maritime، مؤخراً عقداً بقيمة 5.2 مليون دولار لتوريد نظام تشبع من فئة 12 MAN ABS وثلاثة أنظمة للغوص الهوائي لمشروع الغوص الذي تديره شركة Leighton Offshore في منطقة الشرق الأوسط.

وستوفر مجموعة Unique Maritime نظام التشبع من فئة 12 MAN ABS، مجهز كاملا مع SPHL لعمليات البناء المنفذة تحت سطح البحر وستنشر المعدات والمواد الاستهلاكية والموظفين من ذوي الخبرة في مجال الغوص على متن سفن مخصصة للعملاء في هذا المشروع.

وفي سياق متصل، تقوم شركة المقاولات العالمية Leighton Offshore العاملة في مجال الهندسة والمشتريات والانشاءات والتثبيت بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توسعة منشآت تصدير النفط الخام في العراق (ICOEEP)، لصالح شركة نفط الجنوب العراقية بموجب عقد موقع بين الشركتين بلغت قيمته 799 مليون دولار أمريكي.

تشمل المرحلة الأولى من مشروع توسعة منشآت تصدير النفط الخام في العراق نطاق الأعمال التالية على أساس تنفيذ مهام الهندسة والتوريد والبناء والتشغيل التجريبي الكاملة:
bull;التثبيت والتشغيل التجريبي لخطي أنابيب متوازيين بقياس 48 بوصة ويبلغ طوله 20 كلم براً و120 كلم بحراً.
bull;تثبيت ثلاثة من أنظمة SPM القادرة على استقبال وتحميل ناقلات النفط من طراز VLCC.
bull;تصنيع وتركيب صمامات متنوعه ومتفرعة تحت سطح البحر بوزن 6000 طن متري.
bull;أعمال التجريف لحفر الخنادق لخط الأنابيب وتوفير عمق كاف للمياه بهدف إرساء ناقلات النفط العملاقة.
bull;تركيب كابلات الألياف الضوئية وكابلات القوة والالياف الضوئية المركبة تحت سطح البحر.
bull;تثبيت وتشغيل الاتصالات وانظمة SCADA.
وتعليقا على هذه الشراكة، قال إيان هاغينز، المدير العام لمجموعة Unique Maritime: quot;نحن سعداء لعقد شراكة مع شركة Leighton Offshore PTE المحدودة. وسوف نعمل معهم بشكل وثيق للمساعدة في استكمال هذا الاتفاق بكفاءة ونتطلع إلى بناء علاقة طويلة ومثمرة معهمquot;.