جانب من المؤتمر الصحفي لجمعية العلاقات العامة

تعقد الجمعية السعودية للعلاقات العامة غداً في الرياض ملتقى بعنوان quot;العلاقات العامة بين جدلية المفهوم وإشكالية الممارسةquot; ويستمر لمدة يومين.


إيلاف من الرياض: عقد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان د. محمد الحيزان صباح اليوم الخميس في مكتبه مؤتمر صحفي سلط من خلاله الضوء على عقد الجمعية ملتقى بعنوان (العلاقات العامة بين جدلية المفهوم وإشكالية الممارسة) بعد غدا السبت بالرياض في مبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية بجامعة الإمام، ويستمر لمدة يومين.

وحول الملتقى الأول للجمعية أوضح الدكتور الحيزان موضوع الملتقى الأول لجمعية (ساربرا) الذي يركز على تصحيح المفهوم وترسيخه ويمثل الحلقة الأولى نحو تفعيل خطوات الجمعية لوضع هذا النشاط المهم في موضعه الذي يستحقه فهو نشاط يعاني في بعض المؤسسات من التهميش، نظراً لاختزال الجهود التي يقوم بها في مهام خدمية دون الأخذ في الاعتبار إلى أن المسألة أعمق من ذلك بكثير.

مبيناً أنه سيناقش عدداً من المحاور تشمل الاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة، والتداخل بين العلاقات العامة والأنشطة الأخرى، والعلاقة بين طبيعة نشاط المؤسسة وممارستها للعلاقات العامة، ومعايير الجودة وتطبيقاتها في مجال العلاقات العامة، وتجربة المؤسسات الحكومية في ممارسة العلاقات العامة، وتجربة القطاع شبه الحكومي في ممارسة العلاقات العامة، وتجربة القطاع الخاصة في ممارسة العلاقات العامة، ومجال العلاقات العامة والتعريف بمعايير الجودة وتطبيقاتها.

وكشف الدكتور الدكتور الحيزان في ختام المؤتمر أنه سيشارك في المنتدى 44 متحدثاً ورئيس جلسة من أصحاب من الأمراء والوزراء ومدير الجامعات، وقيادات البحث العلمي في الداخل والخارج إلى جانب الخبراء في المجالات المختلفة للبحث العلمي، والباحثين وأساتذة الجامعاتن بالإضافة إلى مشاركة عدد من المتحدثين من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وكندا، واليابان، وكوريا الجنوبية.