قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق في دمشق الثلاثاء فعاليات ملتقى اقتصادي سوري إماراتي يجمع رجال أعمال من البلدين.


دمشق: تنطلق في دمشق الثلاثاء المقبل فعاليات ملتقى اقتصادي سوري إماراتي، يجمع رجال أعمال من البلدين، وينظمه مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

وقال رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي عصام أنبوبا في تصريح صحافي إن الملتقى سيجمع وفد رجال الأعمال المرافق لوزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي، التي ستزور البلاد الاثنين المقبل ونظراءهم السوريين.

وشدد على أهمية الزيارة التي ستقوم بها الوزيرة الإماراتية، ووصفها بأنها ستسهم في توطيد وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، والبحث في آفاق توسيع هذا التعاون، بما يعود بالنفع على البلدين.

وأشار أنبوبا إلى أنه سيتم خلال زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي إطلاق مجلس رجال الأعمال المشترك عن الجانب السوري رسميًا، بانتظار تشكيل الجانب الإماراتي بعد انتهاء انتخابات اتحاد الغرف الإماراتية.

وأكد أن أولويات عمل المجلس تتضمن التواصل بين رجال الأعمال والتركيز على القضايا الاستثمارية المشتركة والتجارة البينية.
ولفت إلى أن الاجتماع الأول للمجلس عقد في دمشق قبل فترة، فيما من المقرر أن يعقد الاجتماع الثاني مطلع العام المقبل، بعد اكتمال مراحل تعيين الجانب الإماراتي في المجلس.

من جانبه، أكد نائب رئيس المجلس أنس كزبري أن الملتقى سيطرح بعض المشاريع الاستثمارية، التي تهم المناخ الاستثماري في سوريا.