وقع بنك إيلاف إتفاقية شراكة مع شركة عُهَد الإئتماني في ماليزيا.


المنامة: أسّس بنك إيلاف، الحائز على ترخيص من مصرف البحرين المركزي لممارسة نشاط بنك إسلامي قطاع الجملة، وشركة عُهَد ترست، والحائزة أيضاً على ترخيص من مصرف البحرين المركزي لممارسة نشاط أمين عُهَد مالية، حفظ الصناديق الإستثمارية، وأمين الأصول ، شراكة في لابوان في ماليزيا.

وقد مَنحت quot;سلطات الخدمات المالية في لابوانquot; هذه المؤسّسة رخصة العُهَد بإسم quot;عُهَد ترست، لابوانquot;، وذلك خلال احتفال خاصّ بهذه المناسبة في ماليزيا، حضره ممثلون عن كافّة الأطراف. وسوف تُتيح هذه الرخصة لشركة عُهَد ترست لابوان العمل في مجال العُهًد المالية، حفظ الصناديق الإستمارية، ومهمات أمين السجل وأمين الأصول في ماليزيا.

الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذي في بنك إيلاف، علّق على أهمية هذه الشراكة فيما يخصّ استراتيجية البنك في توفير مجالات للعمل في الدولتين بقوله: quot;منذ تأسيسه، انخرط بنك إيلاف بشكل نشط في تحديد وتطوير مجالات العمل في هذين المركزَيْن الماليّين القويّيْن والمُنظمَيْن، البحرين وماليزيا.

وإننا عمدنا إلى تأسيس فرع للبنك في ماليزيا، لأنّنا نُؤمِن بأنّ وجود فرع في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى مركزنا الرئيسي في البحرين، سوف يؤسّس لإمكانيات عمل أكثر، وكانت توقعاتنا في محلّها. مما لا شك فيه إنّ وجود الفرع في ماليزيا، فتح الأبواب، ليس فقط لبنك إيلاف، ولكن لمؤسّسات ماليّة أخرى في البحرين أيضاً، وسمح لنا الوفاء بتعهداتنا لخدمة احتياجات عملائنا وتوفير المنتجات التمويلية الإسلامية المتعددة، في كلتا المنطقتين، دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسياquot;.

السيد ستيفان كنوبس، الرئيس التنفيذي في عُهَد ترست ، علّق أيضاً على أهمية هذه الخطوة بقوله: quot;تأسّست شركة عُهَد ترست في مملكة البحرين في العام 2005م كأول شركة أمين للعُهَد المالية في الشرق الأوسط. ونحن نفتخر بتوسيع وجودنا وإمكانيات أعمالنا إلى جنوب شرق آسيا من خلال الحصول على الترخيص في ماليزيا.

ولا يوجد أيّ شكّ في أنّ بنك إيلاف وشركة عُهَد تتشاركان في الأهداف، ونعبّر عن سرورنا لجمع جهودنا في هذه الشراكة الاستراتيجية في مثل هذا السوق المهم. ونحن على ثقة أنّ عُهَد لابوان، المدعومة بإطار تنظيمي وبيئة قانونية شاملَيْن في ماليزيا، سوف تتمكن من تحقيق نشاطات مهمة في إطار العُهَد المالية، وخاصّة في مجال الصكوك. كما إنّنا على ثقة بأنّ عُهَد لابوان، كما عُهَد البحرين، سوف تصبح رائدة على صعيد حفظ الصناديق وأمانة الأصول في سوق لابوان لصناديق الإستثمار، والذي يكتسب أهمية بشكل مطّردquot;.