برلين: قالت مصادر حكومية ألمانية اليوم إن حكومتي ألمانيا وفرنسا ستعقدان غدًا الأربعاء في مدينة كان الفرنسية قمة أزمات تشارك فيها المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي لمناقشة أزمة الديون اليونانية.

تأتي هذه القمة بعد تجدد النقاش بخصوص الأزمة المالية في منطقة اليورو على خلفية تصريحات لرئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو قال فيها امس انه سيطرح موضوع المساعدات المالية الاوروبية لبلاده للاستفتاء.

ووفقا للمصادر نفسها فإن المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مهّدا في مكالمة هاتفية لقمة الازمات التي تأتي قبيل قمة لمجموعة الـ20 التي من المزمع عقدها بعد غد الخميس في المدينة الفرنسية.

واضافت المصادر عينها ان قمة يوم غد ستبحث كل سبل تنفيذ القرارت التي اتخذتها قمة اليورو الاخيرة في بروكسل، قائلة ان برلين وباريس مصرتان مع الشركاء الاوروبيين على تنفيذ القرارات اللازمة لخروج منطقة اليورو من ازمة الديون.

وخلصت المصادر الى القول ان الحكومتين الالمانية والفرنسية متأكدتان من قدرة اليونان على الرجوع الى تحقيق النمو الاقتصادي المستقر والمطلوب للخروج من ازمة الديون.