برلين: جددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم المطالبة بإجراء تعديلات على معاهدة لشبونة في خطوة ترمي إلى الخروج من أزمة الديون في منطقة اليورو.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء الدنماركية هيلي تورنينغ شميت في برلين اليوم ان حكومة بلادها quot;لا تنسى ان الدول الاعضاء الـ 27 في الاتحاد الاوروبي هي اساس الوحدة الاوروبية الذي يعتبر قاعدة للسوق الداخلية في الاتحاد الاوروبيquot;.

واضافت انه في الوقت ذاته فانها اوضحت لرئيسة الوزراء الدنماركية ان الدول الاعضاء في منطقة اليورو البالغ عدد أعضائها 17 دولة quot;تحتاج الى مزيد من الاندماج مع بعضها بعضاquot; الامر الذي يحتاج الى اجراء تعديلات على المعاهدة الاوروبية.

واكدت ميركل ان اعتماد الدول الاعضاء في منطقة اليورو على بعضها quot;يحتاج الى اجراء تغييرات محدودةquot; على معاهدة لشبونة التي وقعتها الدول الاعضاء في عام 2007 في العاصمة البرتغالية لشبونة على ان يتم التصديق عليها في كل دولة اوروبية على حدة.

وعن الازمة المالية في منطقة اليورو قالت المستشارة الالمانية ان الخروج من هذه الازمة quot;يعتمد على القيادات السياسية في الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي الامر الذي يحتاج الى اتخاذ قرارات سياسية نافذة وملزمة.