القاهرة: انتقد رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلهامي الزيات خلو برامج الأحزاب الانتخابية من أية خطة لإنقاذ صناعة السياحة، ودعا العاملين فى القطاع وأسرهم الى التصويت؛ حيث يتأثر القطاع بنتائج الانتخابات خلال السنوات المقبلة. وأشار إلى أنه يقع على عاتق الإعلام بصفة عامة والإعلام السياحي بصفة خاصة مسؤولية صناعة السياحة فى المرحلة الحالية وإنقاذها مما تتعرض له من مشكلات. وقال الزيات إن اجتماع quot;أهلا بالسياحة وداعا للبطالةquot; كان بقصد التوعية بأهمية السياحة والتوعية بشأن الانتخابات دون الدخول في فرض مرشحين بأعينهم أو حزب أو تيار ولكن التعريف بكيفية اختيار الأصلح وتركز الاجتماع على كيفية إنقاذ صناعة السياحة.

وأضاف الزيات خلال مؤتمر صحفى عقده عقب الاجتماع الذى نظمه الاتحاد المصرى للغرفة السياحية أن الاجتماع حضره ممثلو اتحاد الصناعات وعلى رأسهم جلال الزوربا من أجل بحث كيفية إنقاذ صناعة السياحة من الانهيار، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أهمية منح إجازة للعاملين من أجل تمكينهم من التصويت فى الانتخابات مع الدعاية الكافية لأهمية التصويت من أجل السياحة واختيار من له فائدة للسياحة ولمصر.

وأشار إلى أنه سيتم تعريف الناخب بكيفية الوصول إلى الدائرة الانتخابية الخاصة به وكيفية التصويت من أجل مساعدة العاملين فى السياحة على التصويت فى الانتخابات واختيار الاصلح للوطن ولصناعة السياحة بالاضافة إلى الدور الذى سيقوم به المرشدون السياحيون فى العملية الانتخابية