واشنطن: تم اليوم إطلاق الموقع الإلكتروني quot;أريبيان نوميكس دوت كومquot; (Arabianomics.com) الذي يعتبر برنامجَ مستحدثاً تم تصميمه لتعزيز قدرات تواصل الأفراد الذين يقومون بالأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي. هذا ويقدم الموقع وسيلة من الشبكات والحوارات للقوى العاملة ذات المهارة العالية في المنطقة.

وقال لوسيان زيجلر، مصمم الموقع الجديد في هذا السياق: quot;على الرغم من الزيادة الثابتة للفرص التجارية في أرجاء الخليج العربي في كل القطاعات تقريباً، إلا أنه لم يكن هناك أي وسيلة لاكتشاف هذه الفرصة واستغلالها على شبكة الإنترنت حتى الآنquot;.

يسمح هذا الموقع الإلكتروني للمهنيين في كل القطاعات بإيجاد عمل أو بوضع إعلانات عمل ومناقشة الأعمال والقضايا السياسية، والاتصال مباشرة بالآخرين واستكشاف فرص العمل من خلال منتدى حوارات تم تصميمه بطريقة فريدة.

وسيتمكن مستخدمو هذا البرنامج الجديد للأعمال التجارية المحترفة في الشرق الأوسط من: طرح أسئلة والإجابة عن أسئلة، والتعريف بأنفسهم وبشركاتهم، وإيجاد والإعلان عن وظائف وفرص عمل، كذلك أن يكتشفوا بأنفسهم قاعدة بيانات أفراد في أنحاء الخليج ومحيطه، إضافة إلى مناقشة الأخبار والسياسة والرياضة والدين والثقافة وغير ذلك.

وأضاف زيجلر: quot;نظراً إلى أن المواقع الإلكترونية الأخرى غير مصممة للمهنيين في منطقة الخليج، فقد فشلت في فتح نقاشات حول السياسة والمجتمع والموضوعات المهنية بصورة ملائمةquot;.

من جانبه، أشار جورج فولارد، المحرر المساهم في إطلاق موقع Arabianomics.com، إلى أن هناك مستخدمين جددًا ينضمون بأعداد كبيرة إلى الموقع، الذي سيواصل تقديمه لعضويات جديدة مجاناً. quot;نحن نريد إنشاء مجموعة جديدة من المستخدمين لفرص العمل في الشرق الأوسط. كما أننا نشجع المستخدمين الجدد على الانضمام إلى موقعنا مجاناً، لأننا على يقين بأن الخدمات الممتازة التي تقدمها المواقع الأخرى، لا يجب أن يُدفع ثمنهاquot;.

وتابع زيجلر بالقول: quot;ليس أمامك أي شيء لتخسره، بل على العكس فإن هناك عالماً كاملاً لتربحه، فعندما تنضم إلى موقع (Arabianomics.com) فإنك تخطو أول خطوة في نمو شبكة أعمالك، وفي إيجاد عملك التالي، وفي إيصال مهنتك إلى المستوى التالي بطريقة لم يسبق لها مثيل للمتخصصين في الخليجquot;.

تجدر الإشارة إلى أن موقع (Arabianomics.com) سيصبح جاهزاً في ديسمبر 2011 للمعلنين المهتمين بوضع إعلانات كبيرة الشكل ولافتة، أو المهتمين بإرسال رسائل إلكترونية إلى قاعدة المشتركين في هذا الموقع.