أطلقت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; المرحلة الثانية من مشروعها التطويري المتكامل quot;باب جدةquot;. وكشفت الشركة عن مشروع quot;أبراج الهلال 2quot; المؤلف من 3 أبراج سكنية جديدة يتراوح ارتفاع كل منها بين 17 و21 طبقة.


جدة: أعلنت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروعها التطويري المتكامل quot;باب جدةquot;. ومع قرب تسليم أول الوحدات السكنية ضمن أول 3 مباني من quot;أبراج الهلالquot; إلى المالكين، كشفت الشركة عن مشروع quot;أبراج الهلال 2quot; المؤلف من 3 أبراج سكنية جديدة يتراوح ارتفاع كل منها بين 17 و21 طبقة، تضم 326 وحدة سكنية، تتراوح مساحاتها بين 98 و449 متر مربع.

تمثل quot;أبراج الهلال 2quot; إضافة مميزة إلى مجموعة الوحدات السكنية الفاخرة، التي يحتضنها quot;باب جدةquot;، وتشكل مجمعاً حيوياً مترابطاً مزوداً بكل المرافق، التي تضمن توفير أفضل التسهيلات للسكان. فإضافة إلى منطقة مخصصة للمساحات التجارية، يضم المشروع مرافق متكاملة، منها النوادي الصحية ومنتجع صحي للسيدات ومركز رعاية للأطفال ونادي اجتماعي ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومسابح مستقلة ومواقف مجهزة لاستيعاب 525 سيارة، وغيرها الكثير.

يمكن للعملاء والراغبين في إقتناء سكن خاص اختيار شقق تضم غرفة إلى أربع غرف نوم، تتميز بأجوائها المريحة ومراعاتها للخصوصية مع نوافذ مزودجة، إلى جانب التجهيزات الداخلية الفاخرة. وتشمل الوحدات السكنية فلل علوية وأرضية، هي الأولى من نوعها في المملكة، وتتميز الفلل الأرضية باحتضانها لحدائق واسعة، تتكامل مع أجواء الأناقة الفاخرة التي تطغى على التصاميم الداخلية، ويمكن الوصول إليها من مداخل ومصاعد ومواقف خاصة. أما الفلل العلوية فتتألف من 3 طبقات، بتصاميم معمارية فريدة، تطل على الساحات العامة من تراسات خارجية فسيحة، وتضم غرفة متعددة الاستخدامات، إضافة إلى إمكانية الوصول إليها من مصعد خاص.

بهذه المناسبة قال المهندس أحمد الكلي، مدير عام quot;إعمار الشرق الأوسطquot;: quot;يعكس إطلاق أبراج الهلال 2، ضمن المرحلة الثانية من مشروع باب جدة، حيوية القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية خلال المرحلة الراهنة، حيث تم تصنيف المملكة في المرتبة الرابعة ضمن أقوى 50 سوق عالمية من حيث الفرص الواعدة في القطاع، لا سيما في ظل البيئة الاستثمارية المميزة المتوفرة محلياًquot;.

وتابع موضحاً: quot;راعينا في تصميم الوحدات السكنية تلبية متطلبات العائلات السعودية عبر تزويد المجمعات بمجموعة شاملة ومتكاملة من المرافق، بما في ذلك الغرف الخاصة بعمال الخدمة المنزلية ضمن الشقق مع حمامات خاصة بها، وتوفير مواقف إضافية للسيارات، إضافة إلى خدمة ركن السيارات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها على مدار الساعة، إلى جانب تواجد خدمات المناولة والأمن ضمن المبنى. وحرصاً منا على ضمان خصوصية الساكن، تم تصميم الشقق بمساحات واسعة وتوزيع يضمن الراحة التامة لكل جزء منهاquot;.

تمتد quot;أبراج الهلال 2quot; على مساحة 12300 متر مربع، وتتميز بموقعها الاستراتيجي في مركز مدينة جدة الجديد، وترتبط مباشرة بالساحة الرئيسة الوسطى وساحة الهلال عبر ممرات للمشاة. وتطل الأبراج على طريق الملك عبدالله، وتحيط بها متاجر حصرية ومطاعم ومرافق عصرية متكاملة.

وتتوزع الأبراج الثلاثة بين حدائق خضراء واسعة ومتنزهات، ولكل منها بهو استقبال أنيق للترحيب بالسكان والزوار. وإضافة إلى التصاميم الخارجية الرائعة، تتميز الديكورات الداخلية بأناقتها، لتتكامل مع التجهيزات المتكاملة التي تشمل خدمات الاتصالات المتطورة، ونظام الدخول إلى الأبراج بالبطاقات، وأنظمة الأمن والسلامة، والمكيفات والتشطيبات العصرية. كما تتميز الوحدات بتوظيفها لتقنيات المنازل الذكية، وهي مزودة بمولدات احتياطية، ونظام غاز مركزي، وأنظمة لتهوية مواقف السيارات.

كما يمتد مشروع quot;باب جدةquot; على مساحة نصف مليون متر مربع في وسط مدينة جدة الجديد، ويتميز المشروع بموقعه على مسافة قريبة من محطة القطار الرئيسة، التي تربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة من جهة ومدينة جدة من جهة أخرى. سيضم مشروع quot;باب جدةquot; عند اكتماله أكثر من 230 ألف متر مربع من المكاتب الواسعة، و75 ألف متر مربع من المساحات التجارية المعدة للتأجير، ليساهم بدور حيوي في دعم نمو الاقتصاد المحلي.

وقد قامت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; بتسليم عدد من الوحدات السكنية في quot;بحيرات الخُبرquot;، حيث إن سير العمل قد إقترب من الانتهاء في تنفيذ كامل قرية quot;الندىquot; بالتزامن مع انهاء أعمال تطوير المساحات الخضراء المحيطة به. ويعد المشروع واحداً من أفخم مشاريع الواجهة المائية، وهو أكبر المجمعات السكنية المتكاملة في المنطقة الشرقية بمساحة 2.6 مليون متر مربع شاملة 80 ألف متر مربع من المسطحات المائية. ويضم 2000 فيلا خاصة، إضافة إلى مرافق تجارية وترفيهية متكاملة تجعل منه وجهة نموذجية لسكن العائلات، ويقع على مسافة قريبة من مدن الظهران والدمام، إضافة إلى مدينة الخبر.

وكانت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; قد أطلقت قريتي quot;الغديرquot; وquot;الندىquot; السكنيتين ضمن quot;بحيرات الخُبرquot; وسط إقبال عدد كبير من المشترين والمستثمرين. وسيحتضن quot;بحيرات الخُبرquot; عند اكتمال مركزاً تجارياً كبيراً يضم مساحات تجارية معدة للتأجير تصل إلى 95 ألف متر مربع، إلى جانب 104 آلاف متر مربع من الحدائق والمسطحات الخضراء؛ و11 مسجداً إلى جانب الجامع المخصص لصلاة الجمعة؛ ومجمعين تعليميين منفصلين أحدهما للبنين والآخر للبنات. ويضم المشروع مركزاً للتسوق ومركزين اجتماعيين ومرافق للرعاية الصحية ومجموعة متكاملة من المرافق.

ومن بين أبرز المشاريع التي تضطلع بها quot;إعمار الشرق الأوسطquot; نذكر quot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot; الواقع ضمن ساحة الحرم وبإطلالات استثنائية على الكعبة المشرفة. ويضم المشروع 648 شقة فاخرة في الطبقات العليا من برج الساعة الملكية، بين الطبقتين 30 و53، بإدارة فيرمونت العالمية للفنادق.