قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم الأزمة المالية التي تعصف بدول أوروبا، إلا أن تكاليف أشجارعيد الميلاد بلغت 699 مليون يورو في ألمانيا.


برلين: ينظر المواطنون الالمان بتفاؤل كبير الى مستقبلهم غير آبهين بأزمة الديون في منطقة اليورو او بكساد الاقتصاد العالمي حيث بلغت تكاليف اشجار الميلاد لهذا العام في المانيا 699 مليون يورو وفق ما اعلن الاتحاد الالماني للصناعات الخشبية (اتش دي اتش) اليوم.

وقال الاتحاد ان تكاليف اشجار اعياد الميلاد في المانيا بلغت في هذا العام 699 مليون يورو مؤكدا ان هذه التكاليف ارتفعت بنسبة 70.9 بالمئة مقارنة مع العام 2000.

ونسبت الصحيفة الالمانية الشعبية (بيلد) الى الاتحاد قوله ان الالمان اشتروا في هذا العام وقبل ثلاثة ايام من حلول اعياد الميلاد 29.1 مليون شجرة وان ثمن كل شجرة يبلغ في المتوسط 17 يورو ما يعني وصول هذه التكاليف الى 699 مليون يورو تقريبا.

وعزا الاتحاد ارتفاع قيمة التكاليف واعداد الاشجار الى ارتفاع عدد المواطنين الالمان الذين يعيشون لوحدهم والى اقبال الشركات والمطاعم بهذه المناسبة على شراء عدة اشجار بدلا من الاكتفاء بشجرة واحدة.

واضاف الاتحاد ان زيادة الطلب على اشجار اعياد الميلاد اجبرت شركات البيع على اقتلاع هذه الاشجار مبكرا الامر الذي اثر على طولها وان 70 بالمئة من الاشجار تنحدر من غابات المانية في حين تنحدر 30 بالمئة منها من الدول الاسكندنافية لا سيما السويد والنرويج.

وكان تقرير اشرفت عليه مؤسسة بحوث الاستهلاك الالمانية (جي اف كي) كشف منذ يومين عن ان المواطنين الالمان يقبلون على الاستهلاك بدلا من الادخار.

وأكد التقرير ان المواطنين الالمان ينظرون بتفاؤل الى مستقبلهم غير آبهين بأزمة الديون في منطقة اليورو او بكساد اقتصادي محتمل في الاقتصاد العالمي.