قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ صندوق المعونة الاجتماعية السوري بتقديم مساعدات مالية اجتماعية للأسر الفقيرة الأحد المقبل.


دمشق: يبدأ صندوق المعونة الاجتماعية السوري بتقديم مساعدات مالية اجتماعية للأسر الفقيرة يوم الأحد المقبل، حسب ما أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية الاثنين.

وسيقوم الصندوق بتوزيع إجمالي 250 مليون دولار على نحو 420 ألف عائلة من العائلات ذات الدخل المتدني عبر 170 مركزًا خلال سبعة أيام. وذكرت صحيفة الثورة أنه سيبدأ الأحد توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المتضررة من الجفاف في دير الزور (شمال شرق).

وشهدت سوريا موجة من الجفاف خلال السنوات الخمس الماضية، مما تسبب في انخفاض الإنتاج الزراعي ودفع بالعديد من سكان المناطق الشمالية الشرقية الريفية إلى الخروج منها، وجعل نحو ثلاثة ملايين سوري يعيشون تحت خط الفقر، طبقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

وحصلت نحو 1083 عائلة على المساعدات الغذائية المشتملة على الفاصولياء والأرز والبرغل والزيت والملح، في إطار حملة الأمم المتحدة لمكافحة الجفاف، التي أطلقت عام 2009.

وطبقًا لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله دردري فإن الاقتصاد السوري، الذي يتجه نحو اقتصاد السوق المفتوح، يعاني quot;تحديات كبيرةquot;، حيث إن 14% من السكان، البالغ عددهم 22 مليون شخص، يعانون الفقر.

وأعلنت الحكومة السورية في منتصف كانون الثاني/يناير عن خططها لاستثمار 14 مليار دولار في التنمية في إطار خطة خمسية (2011-2015).