تجري غوغل وفايسبوك محادثات للاستحواذ على تويتر تم خلالها تقدير الموقع الأخير بما يصل إلى 10 مليارات دولار.


نيويورك: تجري غوغل وفايسبوك وشركات أخرى محادثات على مستوى مسؤولين صغار للاستحواذ على تويتر، تم خلالها تقدير موقع الانترنت بما يصل إلى عشرة مليارات دولار، كما أفادت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الأميركية.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، جمع تويتر تمويلات بقيمة 200 مليون دولار في صفقة قدرت قيمة الموقع عند 3.7 مليار دولار. وبلغ عدد مشتركي الموقع، الذي يسمح للمستخدمين ببثّ رسائل قصيرة لمجموعات من المتابعين، بـ 175 مليونًا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشارت quot;وول ستريت جورنالquot;، على موقعها الالكتروني، إلى أن مسؤولين تنفيذيين في تويتر أجروا محادثات quot;على مستوى مسؤولين صغارquot; مع مسؤولين من فايسبوك وغوغل في الشهور الأخيرة بشأن استحواذ محتمل على تويتر.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة إن شركات أخرى أيضًا عقدت محادثات مماثلة. وأورد التقرير أن quot;الأمر الغريب هو الأموال التي تقول مصادر مطلعة إن المناقشات مع شركات مهتمة عدة على الأقل دارت حولها، وهي تقويم يقدّر في حدود ثمانية إلى عشرة مليارات دولارquot;. وبحسب الصحيفة، فإن المحادثات لم تتوصل إلى شيء حتى الآن، كما إن غوغل وفايسبوك وتويتر رفضوا التعليق.