تتعاون quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; مع quot;هانسارد إنترناشيونالquot; بهدف تعزيز حضور عدد من الصناديق التي تتولى إدارتها من خلال منصة quot;هانساردquot;.


دبي: أعلنت quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; اليوم الأحد عن تعاونها مع quot;هانسارد إنترناشيونالquot;، المزود المتخصص لخدمات التوفير طويل الأمد، والتي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية ضمن بوليصة التأمين على الحياة، بهدف تعزيز حضور عدد من الصناديق التي تتولى إدارتها quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، من خلال منصة quot;هانساردquot;.

تدير quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، الشركة المملوكة بالكامل، وذراع إدارة الأصول التابع لبنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، أكثر من 1.6 مليار دولار أميركي ضمن مجموعة من الصناديق وفئات الأصول. ويشمل ذلك صناديق الأسهم والدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مجموعة من صناديق المخاطر العالمية البارزة.

وينصب تركيز quot;هانساردquot; بشكل حصري على تطوير وتوفير ودعم مجموعة من المنتجات والحلول الاستثمارية المرنة ومنخفضة الضرائب للتأمين على الحياة للعملاء الدوليين.

ضمن إطار الاتفاقية، أسست quot;هانساردquot; علاقات تعاون مع ثلاثة صناديق متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تديرها quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، وهي quot;صندوق سوق المال الإسلامي الإماراتيquot; وquot;صندوق الإمارات الإسلامي العالمي للميزانية العموميةquot; وquot;صندوق الفرص الإماراتي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot;، والتي سيتم الترويج لها من خلال هذه المنصة في الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

كما ستوفر هذه الإضافات فرصة للمستثمرين للوصول إلى فئات أصول متوافقة مع الشريعة الإسلامية للمرة الأولى، بما في ذلك أسواق المال، ومنتج الميزانية العمومية الإسلامي العالمي، وصندوق إسلامي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأتي إضافة الصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المدارة من قبل بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; إلى منصة quot;هانساردquot; تقديراً لمعدلات الربح المتميزة ضمن إطار الشريعة الإسلامية وفرص النمو الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تضمنت هذه الخطوة إضافة اثنين من الصناديق متعددة الأصول الحائزة على تصنيف (A). وتشكل هذه الصناديق جزءاً من خطط quot;هانساردquot; للعمل مع المدراء المحليين في المناطق الخارجية لمساعدتهم على تحقيق وصول أكبر إلى المستشارين الدوليين.

بهذه المناسبة، قال ديون فيرنوي، رئيس quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; إن quot;ثقة المستثمر تمثل عنصراً مهماً في قطاع إدارة الأصول، وتتحسن هذه الثقة بشكل كبير من خلال اتفاقيات الشراكة الإيجابية. وستمكننا شراكتنا مع quot;هانساردquot;، التي تمكنت من ترسيخ حضورها في هذا القطاع، في تعزيز شهرة صناديقنا بين المزيد من المستثمرين، لاسيما في آسيا التي يوجد فيها من يمثلناquot;.

وأضاف quot;تشير الأبحاث الواسعة التي قمنا بإجرائها إلى وجود طلب متزايد على المنتجات الإسلامية التي تتمتع بأداء قوي. ولاشك أن الحلول الفريدة التي توفرها صناديقنا الإسلامية، إضافة إلى المنتجات المتميزة والحضور الواسع لـ quot;هانساردquot; بين الدول الإسلامية ذات الكثافة السكانية العالية مثل ماليزيا، تمثل نموذجاً ناجحاً للعمل المشترك.

من جانبه، أوضح غراهام كروتشلي، المدير الإقليمي لـquot;هانسارد الشرق الأوسطquot; أن quot;المستشارين العالميين يبحث دوماً عن فرص تمويلية جديدة. وسيتيح تعاوننا مع quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; لمستشارينا تقديم النصائح بشأن اختيار الصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتوفير طريقة تمكننا من تحقيق تطلعاتنا بالوصول إلى البلدان الغنية بالموارد في المنطقة العربيةquot;.
يذكر أن quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; هي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، وتزاول نشاطها وفق قوانين quot;سلطة دبي للخدمات الماليةquot;، وهي مسجلة في quot;مركز دبي المالي العالميquot; وتعمل من خلاله، وتوجد صناديقها في جيرسي في جزر القنال في المملكة المتحدة.

وفي 2009، صنفت مؤسسة quot;ماكينزيquot; quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; باعتبارها أكبر مدير للأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما حصدت جائزة quot;أفضل شركة لإدارة الأصول خلال العامquot; في حفل توزيع جوائز المستثمرين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009.