قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقّعت quot;دبي ورلد سنترالquot; مذكرة تفاهم مع quot;اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسطquot; لاستضافة مقر الاتحاد وتسهيل عملياته.


دبي: أعلنت quot;دبي ورلد سنترالquot;، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع quot;اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسطquot; (ميبا)، المنظمة غير الربحية التي تهدف إلى تطوير قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص والترويج له في المنطقة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم quot;دبي ورلد سنترالquot; باستضافة مقر quot;اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسطquot; وتقديم التسهيلات اللازمة لعملياته. إلى جانب ذلك، ستغدو quot;دبي ورلد سنترالquot; عضواً فخرياً في الاتحاد، حيث سيقوم الطرفان بمبادرات مشتركة للترويج لقطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في المنطقة.

وقع على مذكرة التفاهم كل من راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لـ quot;دبي ورلد سنترالquot;، وعلي النقبي، رئيس مجلس الإدارة المؤسس لاتحاد الشرق الأوسط للطيران الخاص، وذلك خلال quot;معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال 2010quot; الذي يعد أبرز معرض للطيران الخاص في المنطقة، الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول 2010.

ويعتبر مشروع quot;دبي ورلد سنترالquot;، بمساحته البالغة 140 كيلومتراً مربعاً، جزءاً من quot;خطة دبي الاستراتيجية الشاملة 2015quot; التي تتمحور حول الارتقاء بقطاع النقل والخدمات اللوجستية في الإمارة، والاستفادة من الموقع الجغرافي المهم للمشروع بهدف تحويل دبي إلى مركز عالمي ومتخصص بتوفير الخدمات اللوجستية في المنطقة. وقد تعهدت أكثر من 50 شركة عالمية حتى الآن بتأسيس مقار لها في المشروع تزامناً مع الإقبال المتنامي لعدد كبير من الشركات المتعددة الجنسيات.

وبحسب بوقراعه quot;يجمع ما بين quot;دبي ورلد سنترالquot; وquot;ميباquot; هدف مشترك، وهو الترويج لقطاع الطيران الخاص السريع النمو في المنطقة، حيث يلعب الطرفان دوراً مهماً في تطوير هذا القطاع على مستوى منطقة الخليج والعالم.

وتعد quot;دبي ورلد سنترالquot; مشروعاً عمرانياً عملاقاً يحيط بمطار quot;آل مكتوم الدوليquot;، الذي سيغدو فور اكتماله المطار الأكبر على مستوى العالم. ويتمتع المشروع بموقع مميز في قلب المنطقة التجارية الإقليمية، مما يجعله أول مجمع متكامل لخدمات الطيران والخدمات اللوجستية في المنطقة، حيث يوفر وسائط نقل متعددة، وتسهيلات ربط عالمية، وكفاءة تشغيلية عالية في بيئة أعمال تجارية تتميز ببنية تحتية لوجستية عالية الفعالية.

من جهته، قال النقبي quot;تتمثل رؤيتنا في أن نصبح المنصة الرئيسية لاجتماع قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط، وفهم وتلبية احتياجاته بما يحقق مصالحه. ومن خلال افتتاح مقرنا ضمن quot;دبي ورلد سنترالquot;، سنتمكن من تزويد أعضاء الاتحاد بفوائد جمة وتعزيز قدرتهم على التواصل مع القطاعquot;.

يشار إلى أنه تم تأسيس quot;اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسطquot; عام 2006 من أجل ترويج السلامة والأمان والكفاءة والنمو في قطاع الطيران الخاص الإقليمي. وضمت قائمة المؤسسين آنذاك كلاً من quot;ايرباصquot;، وquot;بوينغ بيزنس جتquot;، وquot;بومباردييهquot;، وquot;داسو فالكونquot;، وquot;الإمارات سي إيه إيquot;، وquot;إكزيكيوجتquot;، وquot;فيرز آند إكزيبيشنزquot;، وquot;فالكون لخدمات الطيرانquot;، وquot;جلف ستريمquot;، وquot;جت أفييشنquot;، وquot;لوفتهانزا تكنيكquot;، وquot;خدمات الطيران الوطنيةquot; (ناس)، وquot;الوعلان للطيرانquot;.