أبوظبي: أعلنت quot;حديد الإماراتquot;،منشأة متكاملة لصناعة الحديد في دولة الإمارات, أنها أول شركة خليجية تحصل على شهادة حديد التسليح المستدام من المؤسسة البريطانية quot;كيرزquot; لإنتاجها مربعات الصلب بالصب المستمر والحديد الكربوني لتسليح الخرسانة بمواصفات تتطابق مع الشروط والمقاييس والمعايير التي تفرضها المؤسسة عالمياً.

وتدل هذه الشهادة، وهي الأولى من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون، على أن quot;حديد الإماراتquot; تتبنى أعلى مقاييس الجودة في منتجاتها من حديد التسليح وأفضل نظم لإدارة البيئة من حولها. وتتطلب الشهادة من الشركة تصنيع المنتجات التي تحمل علامة الإستدامة الخاصة بـquot;كيرزquot; إنطلاقاً من مرحلة التصنيع وحتى تسليم المنتج لورش البناء أو تصديره للخارج. كما تتطلب من الشركة الإلتزام بالتشريعات التنظيمية لهذه العلامة وإعتماد أساليب التصنيع التي تساعد على ترشيد إستخدام الطاقة وتقليص كمية إنبعاث الكربون في الطبقات الجوية وإعادة تدوير المخلفات والإستخدام الأمثل للمواد الخام.

وبهذا الخصوص، أكد السيد مبارك حربي الخييلي، نائب الرئيس للشؤون التجارية والاستراتيجية، أن هذه الشهادة تدل على quot;أننا نطبق الإجراءات وأساليب ووسائل التصنيع والإنتاج التي تتطابق مع المواصفات والمقاييس والمعايير المعتمدة من قبل المؤسسةquot;. وأضاف بأن quot;طبيعة الأسواق في المنطقة باتت تتطلب منا أن نصنّع المنتجات المستدامة، مما يستلزم منا زيادة التركيز على جودة منتجاتنا وتطابق عملياتنا مع شروط ومتطلبات أنظمة إدارة البيئة، وهو ما ثبت من خلال إعتراف المؤسسة بعملياتنا وحصولنا على هذه الشهادة الدوليةquot;.

وأوضح الخييلي أن الحصول على مثل هذه الشهادة يعتبر جزءاً من سعي الشركة لتبني مناهج الإستدامة الفاعلة. وأضاف بأن الإلتزام بشروط ومتطلبات برنامج quot;كيرزquot; يساعد على الإستمرار في تحسين أداء الشركة البيئي وعلى تبني الوسائل الفعالة لتأكيد جودة منتجاتها وخدماتها لعملائها. وقال الخييلي: quot;إن هذه الشهادة هي مؤشر يدل بأن منتجاتنا تطابق كافة المقاييس العالمية وتلائم الشروط البيئية التي تتبناها دولتناquot;.

من ناحية أخرى شرح السيد طارق باسندوة نائب الرئيس للمعايير والتدقيق بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد نجحت في وضع التنمية المستدامة على لائحة أولوياتها. وقال: quot;إن من واجبنا اليوم بأن نعمل وفق التشريعات والقوانين المعمول بها في دولتنا حتى نؤكد إلتزامنا بالمعايير والمقاييس التي تتبناها الجهات المسؤولة بالدولةquot;. وأضاف بأن quot;المؤسسة البريطانية سوف تستمر في عملية التدقيق بشكل دوري لتضمن جودة منتجاتناquot;.

وأخيراً وضّح السيد عبد المنعم توفيق مدير توكيد الجودة أنه بالإضافة إلى هذه الشهادة، فقد حصلت الشركة أيضاً على علامة الجودة الإماراتية وعلى إعتراف quot;كيرزquot; ومختبر دبي المركزي بتطابق منتجات الشركة مع مقاييس الجودة. كما سبق لنظام الإدارة المتكاملة الخاص بالشركة أن حصل على الإيزو 9001 و14001 ونظام إدارة الصحة والسلامة OHSAS 18001.