قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عقدت الأحد الجولة الاستطلاعية لمفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وماليزيا.


الرياض: عقدت اليوم الأحد الجولة الاستطلاعية لمفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وماليزيا.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية في بيان صحافي اليوم إنه تم الاتفاق بين الجانبين على عقد الجولة الأولى للمفاوضات خلال عام 2011، وذلك بعد استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية للمفاوضات التي تعدها الأمانة العامة لمجلس التعاون في هذا الشأن.

وأوضح العطية أن الجانبين أبديا رغبتهما في أن تكون المفاوضات شاملة للسلع والخدمات والمشتريات الحكومية، مع التأكيد على الإسراع في وتيرة المفاوضات بما يحقق مصالح الجانبين، ويزيد من التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية سرعة تنفيذ الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وماليزيا، والتي تم التوقيع عليها في 30 يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة أبوظبي.

وبيّن أن الاتفاقية الاطارية تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دول المجلس وماليزيا والتعاون الفني بينهما في المجالات كافة، وتشجيع التواصل بين أصحاب الأعمال من الجانبين.

واكد العطية أن قرار دول المجلس بعقد هذه الجولة الاستطلاعية وتنفيذ الاتفاقية الاطارية ينطلق من العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين الجانبين، ويعبّر عن الرغبة في رفع مستوى هذه العلاقات إلى أقصى حد، حيث تعتبر دول المجلس وماليزيا من أسرع الاقتصاديات نموًا وأكثرها حيوية في العالم.