بلغت العلاوات والمكافآت التي نالها مديرو غوغل التنفيذيون هذا العام 8.9 مليارات دولار عدا ملايين الأسهم.


نيويورك: يبدو أن عملاق البحث على الإنترنت quot;غوغلquot;، تقدر حقاً الجهد الذي يبذله المديرون التنفيذيون فيها، وهو تقدير ترجم إلى علاوات ومكافآت ضخمة جداً خلال هذا العام، وصلت إلى ما مجموعه 8.9 مليارات دولار، عدا ملايين الأسهم.

فقد أفصحت الشركة في بياناتها لدى لجنة الأوراق المالية والأسهم الأميركية، أن المسؤول المالي الأول في الشركة، باتريك بيشيت، والرئيس التنفيذي للأعمال، نيكش أرورا، سيحصل كل منهما على مكافآت بقيمة 2.7 مليون دولار، كما أفادت بأن بيشيت سيحصل أيضاً على 15 مليون دولار من الأسهم، في حين يحصل أرورا على 20 مليون دولار.

ووفقاً لما أوردته شبكة quot;سي ان انquot; فإنه من بين الذين حصلوا على مكافآت ضخمة، نائب الرئيس للهندسة والأبحاث، آلان يوستاس، الذي تلقى 1.8 مليون دولار نقداً، و10 ملايين دولار على شكل أسهم، ونائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات، جوناثان روزنبرغ، الذي حصل على 1.7 مليون دولار و5 ملايين دولار أسهماً.

وقد منحت المكافآت والأسهم من قبل مجلس إدارة quot;غوغلquot;، بتاريخ 7 مارس/آذار 2011، وفقاً لما أظهرته البيانات، التي قالت إن مؤسسي الشركة، سيرغي برين، ولاري بايج، والمدير التنفيذي المستقيل، إريك شميت، لم يحصلوا على مكافآت مالية.

وفي يناير/كانون الثاني من هذا العام، وبعد تلقيه دولاراً واحداً سنوياً كراتب له منذ العام 2004، حصل شميت على 100 مليون دولار هدية quot;شكراً ومع السلامةquot;، من الشركة. وكان شميت يتلقى راتباً أساسياً قيمته 250 ألف دولار سنوياً، لكنه طلب في العام 2004 أن يخفض هذا الراتب ليصبح دولاراً واحداً في السنة، حتى استقال من منصبه الذي سيتركه رسمياً في 4 أبريل/ نيسان المقبل.