قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن إيطاليا اليوم أن الحكومة ستمنح تونس قروضاً إضافية بقيمة 150 مليون يورو.

تونس: أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اليوم أن الحكومة الايطالية ستمنح تونس قروضا اضافية بقيمة 150 مليون يورو للمساعدة على اعادة تنشيط اقتصادها.

واضاف فراتيني في تصريحات ادلى بها للصحافيين في ختام زيارة قصيرة الى تونس ان ايطاليا تتعهد ايضا بتعزيز الموارد المالية لتونس عبر تقديم 80 مليون يورو لمساعدة السلطات التونسية على حراسة الحدود ومراقبتها عبر توفير التجهيزات والادوات المطلوبة لذلك من اجل مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واكد التزام بلاده بضمان تنفيذ هذه المشاريع عبر متابعتها المتواصلة بالتعاون مع الجانب التونسي مشيرا الى أن 15 الف تونسي هاجروا بصورة غير شرعية منذ يناير الماضي الى ايطاليا.

وشدد على استعداد ايطاليا quot; للمساعدة على العودة الطوعية للتونسيين المهاجرين وتمويل مشاريع صغرى في تونس quot; موضحا ان quot; حكومة بلاده حثت ايضا المناطق الايطالية على تنفيذ مشاريع توأمة مع المناطق التونسية بهدف دعم التنمية في تونس quot;.

واوضح أنه تلقى من الحكومة التونسية المؤقتة ضمانات وتعهدات بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية مشيرا الى التوصل الى باتفاقية تنص على التحكم بصورة أفضل في تدفق المهاجرين.

وجدد فراتيني استعداد بلاده quot;الشريك الاقتصادي الثاني لتونس الذي يساند ثورتهاquot; لمواصلة تقديم الدعم لتونس في هذه المرحلة الانتقالية مشيرا الى ان مشاريع تعاون ثنائي يتم تنفيذها حاليا باستثمارات تبلغ 100 مليون يورو.

وكان وزير الخارجية الايطالي قام اليوم بزيارة قصيرة الى تونس رافقه فيها وزير الداخلية الايطالي روبيرتو ماروني.

واجرى الوزيران خلال الزيارة محادثات مع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي ووزراء الخارجية والداخلية والتنمية والتعاون الدولي تناولت السبل الكفيلة بمكافحة الهجرة السرية المكثفة في الاونة الاخيرة من تونس نحو ايطاليا وتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.