تبدأ غداً الأربعاء في تونس أعمال مؤتمر الإقتصاد الإفريقي 2010 في دورته الخامسة الذي تنظمه اللجنة الإقتصادية التابعة للأمم المتحدة.

تونس: تبدأ غداً الأربعاء أعمال مؤتمر الاقتصاد الافريقي 2010 في دورته الـ5 الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للأمم المتحدة تحت عنوان (وضع أجندة لانتعاش الاقتصاد والنمو طويل الأجل في أفريقيا).

وذكر البنك الافريقي للتنمية ومقره تونس في بيان اليوم ان quot;المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على سياسات الاقتصاد الكلي وعوامل النمو في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية واستعراض خيارات تعزيز النمو في افريقيا والاجراءات التي اتخذتها المؤسسات المالية الدولية لادارة الأزمةquot;.

واوضح البيان ان محاور المؤتمر تتصل بعدد من الموضوعات من بينها ادارة القطاع المالي والاستقرار السياسي من خلال دعم حوكمة القطاع الخاص فضلا عن ادارة تدفقات رأس المال والقواعد التنظيمية للقطاع المالي.

واشار البيان الى ان المؤتمر سيبحث سبل تعزيز الشراكات للتنمية الجديدة والاستثمار والتجارة في القارة الافريقية الى جانب مناقشة سبل وضع استراتيجيات لخفض معدلات الفقر وشبكات الأمان في الدول الافريقية.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر 3 أيام كبار المسؤولين الماليين في القارة وفي المؤسسات المالية الدولية كالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية الى جانب خبراء واكاديميين من جامعات هارفارد واكسفورد وغيرهما.