بدأت طيران الخليج تسيير رحلاتها المباشرة اليوم إلى جنيف، الوجهة الأولى في سويسرا.

المنامة: قد غادرت رحلة طيران الخليج رقم GF 23 من مطار البحرين الدولي صباح اليوم حيث وصلت إلى مطار جنيف الدولي، واستقبلت برش الماء عليها كنوع من الترحيب والحفاوة. وقد قام بعد ذلك الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد سامر المجالي باستضافة الحفل الإعلامي الذي حضره عدد من كبار المسئولين في الحكومة وقطاع الأعمال والطيران ووسائل الإعلام وكبار الشخصيات من جنيف والبحرين. وكان من بين كبار الشخصيات اللذين حضروا هذه المناسبة القائم بالأعمال للبعثة الدائمة للبحرين لدى الأمم المتحدة السيدة منى عباس رضي والقنصل السويسري في البحرين السيد كلاوز بوشي، والرئيس التنفيذي لمطار جنيف الدولي السيد روبرت ديلون.

وبهذه المناسبة، صرح السيد المجالي قائلاً quot;إني سعيد حقاً برؤية شركة طيران الخليج تحلق مرة أخرى إلى سويسرا، وهذا تأكيد لالتزامنا بربط البحرين بالمنطقة و العالم بما في ذلك بعض الأسواق المالية العالمية الرائدة، وذلك لدعم الخدمات المالية وقطاع التجارة في مملكة البحرينquot;.

وأضاف quot;أود شخصيا أن أشكر السلطات السويسرية لمنحنا حقوق السفر إلى جنيف وسلطات المطار أيضاً لتسهيل الحصول على ذلك. أنني واثق من أن رحلاتنا المباشرة الجديدة التي تربط بين البحرين وجنيف خلال شبكة واسعة النطاق في الشرق الأوسط، ستفتح فرصا ممتازة للتجارة وقضاء الإجازات في جميع أنحاء المنطقة وسويسرا على حد سواءquot;.

واختتم السيد المجالي quot; كان العام 2011 منذ مطلعه مزدهراً بعدد من المحطات الجديدة التي أعلنا عنها مؤخراً وهي خمس محطات: ميلان والبصرة و أصفهان وأديس أبابا وكابولquot;.

وتعليقا على افتتاح المحطة الجديدة قالت السيدة منى عباس رضي quot;لقد كانت سويسرا دائما واحدة من الوجهات المفضلة للآلاف من المواطنين البحرينيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.وبإطلاق هذا الخط المباشر إلى جنيف، سهلت الناقلة الوطنية على الكثير من المسافرين العرب والوافدين والمواطنين السويسريين الراغبين في زيارة جنيف لمزاولة أعمالهم، أو الترفيه أو ممارسة الرياضات الشتوية التي تتميز بها سويسرا وهي التزلج على الجليدquot;.

وقال السيد روبرت ديلون الرئيس التنفيذي لمطار جنيف الدولي quot; على مدى عقود كانت هناك دائما علاقة وطيدة تربط جنيف بمنطقة الخليجquot; . quot;نحن سعداء جدا بأن شركة طيران الخليج افتتحت هذا الخط الحيوي بين مدينتين من أهم المدن المالية، ونحن على ثقة بأن منطقتنا ستستفيد من هذه الخدمة الى البحرين وخارجهاquot;.