قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: تعتزم شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين تسيير رحلاتها إلى كابول، عاصمة جمهورية أفغانستان الإسلامية وذلك اعتباراً من 15 يونيو 2011 بمعدل أربع رحلات أسبوعياً. وجاء هذا الإعلان بعد إطلاق الشركة عدداً من الوجهات مؤخراُ إلى أديس أبابا في إثيوبيا ، وأصفهان في إيران والبصرة في العراق، وميلان في ايطاليا وجنيف في سويسرا، وبذلك يرتفع عدد الوجهات الجديدة إلى ست وجهات منذ مطلع العام الجاري 2011.

ولتأكيد المضي قدما في إستراتيجيتها الجديدة، جاء هذا الإعلان ليعزز موقف الشركة الريادي باعتبارها الناقلة ذات الشبكة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ولتصبح طيران الخليج بذلك الناقلة التجارية الأولى في المنطقة التي تقوم بتسيير رحلاتها إلى أفغانستان.

وفي معرض الإعلان عن الوجهة الجديدة علق الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج السيد سامر المجالي قائلاً quot;إن إطلاق خدماتنا إلى كابول جاء بعد عمليات مراجعة واسعة للأمن والسلامة، ولتعزيز إستراتيجيتنا التي تهدف إلى ربط مملكة البحرين مع الأسواق المتخصصة في المنطقة ذات إمكانيات النمو الكبيرةquot;.

واضاف quot;لقد شهدت جمهورية أفغانستان الإسلامية نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة حيث تلتزم الحكومة بتسهيل وتشجيع تنمية هذا القطاع الحيوي التنافسي من خلال العمل بشكل وثيق في شراكات مع الشركات المحلية لتنشيط وتوسيع الاقتصادquot;.

وأكد السيد المجالي quot;من خلال ربط كابول مع البحرين، نفتح فرص تجارية ضخمة للصناعات الأفغانستانية التقليدية المعروفة مثل السجاد والأحجار الكريمة، والقطاعات الصناعية مثل البناء والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل واستخراج المعادن. ونحن نتوقع أيضا فرص كبيرة للشركات التجارية الخاصة في البحرين لتبدأ عملها في أفغانستانquot;.

quot;بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الشركات الدولية والمنظمات التي تعمل على عدة مشاريع تنموية تساوي ملايين الدولارات في أفغانستان، وهناك جالية كبيرة من الأفغان الذين يعيشون ويعملون في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، حيث ستكون شركة طيران الخليج الشركة الوحيدة التي ستنقل هذه الفئة بشكل سهل بين كابول ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة بلاد الشام والعراق وأوروبا والهند وباكستان وبنغلاديشquot;.

واختتم السيد المجالي quot; نحن على ثقة بأن خدماتنا الى كابول ستكون بنجاح الوجهات التي أطلقناها مؤخراquot;.

وستسير طيران الخليج مبدئياَ طائرات ايرباصA320 بين البحرين وكابول، والتي توفر 16 مقعداً على درجة الصقر الذهبي و 120 مقعداً على الدرجة السياحية.

يمكن للمسافرين حجز تذاكرهم الآن على شبكة الإنترنت على موقع طيران الخليج www.gulfair.com للاستفادة من quot;أقل الأسعار على الإطلاقquot;، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الدولي للشركة على 17335777، أو الذهاب إلى أي من مكاتب حجز طيران الخليج أو وكلاء سفر طيران الخليج.

وسيكون جدول الرحلات على النحو التالي :

رقم الرحلة

الأيام

المغادرة

الوصول

الأسطول

GF 0742

الاثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد

البحرين

11:15

كابول

15:50

ايرباص A320

GF 0741

الاثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد

كابول

16:50 hours

البحرين

18:45

ايرباص A320