دبي: سجلت quot;فورد فيوجنquot; مؤخراً إنجازاً باعتراف خبراء قطاع السيارات، حيث حصلت السيارة السيدان متوسطة الحجم على أعلى درجات الاعتمادية طويلة الأمد ضمن فئتها في quot;دراسة اعتمادية السياراتquot; لعام 2011 التي تجريها مؤسسة quot;جي دي باور آند أسوشيتسquot; سنوياً. يأتي ذلك فيما يشهد طراز quot;فيوجنquot; 2011 الجديد إقبالاً هائلاً من العملاء في المنطقة، حيث سجل ارتفاعاً مذهلاً في المبيعات بلغت نسبته 128% في أول شهرين من العام الجاري، وذلك بفضل تحسين مستويات الجودة، والتقنيات، والكفاءة في استهلاك الوقود، والأداء أثناء القيادة.

وقال حسين مراد، المدير العام التنفيذي للمبيعات في quot;فورد الشرق الأوسطquot;: quot;تواصل rsquo;فورد فيوجنlsquo; من خلال ديناميكيات القيادة الرائعة التي تحظى بها فضلاً عن خصائص السلامة والتقنية المعززة، مسيرتها التنافسية الجادة في فئة السيارات متوسطة الحجم، وذلك بفضل ثراء مميزاتها والقيمة الكبيرة التي توفرها مقابل ثمنها. ويعد هذا التقدير الذي حصلت عليه السيارة من قبل rsquo;دراسة اعتمادية السياراتlsquo; التي أجرتها مؤسسة rsquo;جي دي باور آند أسوشيتسlsquo; دليلاً آخر على القوة التي يتمتع بها هذا المنتج. كما أن الإقبال المتنامي على rsquo;فيوجنlsquo; من شركات مبيعات التجزئة والأساطيل على حد سواء يمثل أمراً رائعاًquot;.

ويمنح التصميم الخارجي للسيارة quot;فيوجنquot; شكلاً رياضياً جذاباً، كما تساعد خصائص الديناميكا الهوائية على تقليل الضجيج الناتج عن الرياح وتحسين توفير الوقود. وتضم مقدمة السيارة غطاءً مقبباً وشبكة معدنية قوية، فيما تساهم المعالجات أسفل هيكل السيارة في تقليل استهلاك الوقود. وتم إدخال مزيد من التحسينات على سيارة quot;فيوجنquot; 2011 متوسطة الحجم تتعلق بعوامل السلامة والتقنية والراحة والملاءمة، بما فيها تقنية quot;MyKeyreg;quot; القياسية، ومرايا مدمجة لبيان المنطقة العمياء، بالإضافة إلى نظام معلومات المنطقة العمياء quot;Blind Spot Information Systemquot; (BLISreg;) الاختياري، والذي انضم إلى نظام فورد quot;سينكquot; quot;SYNCquot; للترفيه والاتصالات الحائز على الجوائز. ويمكن للعملاء أيضاً الاختيار من بين محركين، أحدهما بأربع أسطوانات (متتابعة) I-4 سعة 2.5 لتر مع ناقل حركة عادي أو أوتوماتيكي بست سرعات، والآخر بست أسطوانات سعة 3.0 لتر مع ناقل حركة أتوماتيكي بتقنية quot;SelectShift Automatictrade;quot; بست سرعات للقيادة الرياضية.

ولم يكن غريباً على quot;فورد فيوجنquot; أن تحصل على العديد من الجوائز في عالم السيارات، وذلك بفضل ما توفره من جودة وإمكانات شاملة. وفيما يلي بعضاً من أبرز الجوائز التي حصلت عليها:

bull;السيارة العصرية لعام 2010.
bull;السيارة الأكثر اعتمادية من فئة سيدان متوسطة الحجم من مؤسسة quot;جي دي باور آند أسوشيتسquot; 2010.
bull;أفضل سيارة معاد تصميمها لعام 2010 من موقع kbb.com.
bull;أعلى تصنيف للجودة الأولية الشاملة من مؤسسة quot;جي دي باور آند أسوشيتسquot;.
bull;أفضل متانة على المدى الطويل لفئة السيارات متوسطة الحجم لعام 2011 من مؤسسة quot;جي دي باور آند أسوشيتسquot;.

واستندت quot;دراسة اعتمادية السياراتquot; لعام 2011 إلى الآراء التي تلقتها من أكثر من 43700 شخص من المالكين الأصليين لسيارات quot;فيوجن طرازquot; 2008 حول المشكلات التي واجهوها بعد ثلاثة أعوام من ملكيتها واستخدامها. وأجريت الدراسة خلال الفترة بين أكتوبر وديسمبر 2010. ويقوم مصنعو السيارات حول العالم باستخدام quot;دراسة اعتمادية السياراتquot; والرجوع إليها بشكل واسع بهدف المساعدة على تصميم وتطوير سيارات أفضل، الأمر الذي يؤدي إلى ترجمة ذلك إلى قيم عالية عند إعادة البيع فضلاً عن تعزيز ولاء العملاء. كما تساعد الدراسة المستهلكين على الاختيار واتخاذ قراراتهم بناءً على معلومات واضحة ودقيقة عند شراء السيارات الجديدة أو المستعملة على حد سواء. ووفقاً لـ quot;جي دي باور آند أسوشيتسquot;، فإن عنصر الجودة والاعتمادية يشكل العامل الأكثر تأثيراً في قرار شراء طراز محدد بالنسبة للمشترين الجدد.