أعلنت شركة quot;إم بي آيquot;، المطور العقاري لمشروع ديرفيلدز تاون سكوير، أنه من المتوقع أن يتم تسليم المشروع في الربع الأخير من 2012.


أبوظبي: أعلنت شركة quot;إم بي آيquot;، المطور العقاري لمشروع ديرفيلدز تاون سكوير، وجهة التسوق الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 700 مليون درهم، ويتم إنجازه حالياً في منطقة الباهية في أبوظبي، اليوم عن أن سير العمل في المشروع قد وصل إلى مراحل متقدمة فيما يتعلق بالإيجار وأعمال الإنشاءات، حيث من المتوقع أن يتم تسليمه في الربع الأخير من العام 2012.

وفي ظل إشراف جونز لانج لاسال، مستشار الإيجار والتجزئة، تم تأجير نسبة 34% من المشروع لعملاء التجزئة، وقد تم تخصيص ما يقارب 40% من المركز التجاري الذي يمتد على مساحة اجمالية 808 آلاف قدم مربع لأغراض التجزئة، ونسبة 24% من مساحته لمنافذ التجزئة المركزية، و18% للترفيه، و14% للمطاعم، و4% لمنافذ الخدمة. ومن المتوقع أن يستقطب هذا المشروع أكثر من 10 ملايين زائر سنوياً.

وتسهم شركة فايبركس كونستركشن جروب، أبوظبي، شركة الإنشاءات الرئيسية للمشروع بحصة الأقلية في تمويل المشروع الذي تسهم عدة جهات في تمويله.

وتم حتى الآن إنجاز أكثر من 20% من أعمال الانشاءات الاجمالية في مشروع ديرفيلدز تاون سكوير. كما تم الانتهاء من العمل في الطابق السفلي، كما شهدت أيضاً الارضيات في مستوى الحديقة، تطوراً مهماً في سير العمل، حيث اتم إنجاز 50% من أعمال صب الخرسانة، وتم وضعها في مكانها في القسم الشمالي من أرضية مستوى الحديقة، في حين تم إنجاز أكثر من 75% من أعمال صب الخرسانة في القسم الجنوبي. وتم صب الخرسانة بحجم 47 ألف متر مكعب من إجمالي 128 ألف متر مكعب، كما تم استخدام 8 آلاف طن من إجمالي 18 ألف طن من الحديد.

وعلَقت بانو تاس، مديرة المشروع في إطار المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة الإعلان عن تطورات المشروع: quot;يشهد المجمع المجاور لهذا الحي الناشئ في أبوظبي توسعاً وتطوراً بوتيرة سريعة. فبحلول العام 2012، سيتم تسليم 90 ألف وحدة سكنية في محيط هذا المركز التجاري. وقد اعتاد سكان هذه المنطقة السفر إلى دبي أو للبر الرئيسي لأبوظبي مرتين أسبوعياً بغرض التسوق لحاجاتهم الرئيسية. وعليه، يبرز جلياً لنا النقص الذي تعاني منه هذه المنطقة فيما يتعلق باحتياجاتها التجارية، حيث يأتي مركز ديرفيلدز تاون سكوير ليلبي احتياجاتها بشكل مثالي.quot;

وتم إعادة تصميم مشروع ديرفيلدز تاون سكوير الذي أعلن عنه للمرة الأولى عام 2008، بهدف توفير المزيد من الحلول العملية للمجمعات المجاورة وبما يخدم البيئة التنافسية الناشئة في أبوظبي. وبموجب التصميم الهندسي الجديد، سيضم المشروع مزيجاً مميزاً من عروض التجزئة، بالإضافة إلى كونه مركزاً عائلي ترفيهي واسع ومتعدد الاستعمالات يوفر مجموعة واسعة من خيارات المطاعم الراقية.

وكان المشروع قد أعلن في وقتٍ سابق عن كارفور كمستأجر رئيسي. وحالياً، عدد من المتاجر العائلية متوسطة الحجم هي في طور الإنجاز. كما أبدت العديد من الجهات اهتماها بالتواجد في المشروع بما يتضمن الخدمات الحكومية، والمرافق الطبية، ومكونات الخدمات الرئيسية، وغيرها من الخدمات الأخرى.

يذكر أن مركز ديرفيلدز تاون سكوير التجاري الذي يلبي احتياجات منطقة تمتد بدائرة نصف قطرها أكثر من 15 كيلو متر، وتشمل شاطئ الراحة، ومدينة خليفة، والمصفح، وجزيرة ياس، والريف وغيرها من المناطق، وسيوفر المشروع مرافق مميزة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه.