بلغ صافي أرباح الشركة العربية للطيران خلال الربع الأول من العام الحالي 44.2 مليون درهم.


الشارقة: أعلنت quot;العربية للطيران اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي والمنتهية في 31 مارس 2011. وجاءت النتائج الايجابية ضمن التوقعات وأظهرت تحقيق الشركة لربحية مستمرة في فترة شهدت فيها المنطقة تحديات كبيرة.

وقد بلغ صافي الأرباح الذي حققته الشركة خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 44.2 مليون درهم بانخفاض بلغ 12%، مقارنة بـ50 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2010. وقد عكست النتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران في الربع الاول من هذا العام مسار الربحية المستمر للشركة وذلك بالرغم من التحديات الاقليمية التي واجهها قطاع الطيران مؤخرا، مترافقا مع الارتفاع المستمر لاسعار الوقود.

كما بلغت عائدات الشركة 513 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي بارتفاع قدره 6% مقارنة مع 482 مليون درهم من نفس الفترة في العام الماضي 2010.

وفي الفترة ذاتها قدمت الشركة خدماتها لـ 1.2 مليون مسافر، بارتفاع بلغت نسبته 11% مقارنة مع 1.03 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي. كما بلغ معدل إشغال المقاعد على متن رحلات العربية للطيران ndash;أو نسبة المسافرين إلى المقاعد المتاحة- خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي نحو 85% بارتفاع نسبته 6% مقارنة بنحو 80% من الربع الاول من العام الماضي.

وفي معرض تعليقه على نتائج الشركة، قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة quot;العربية للطيرانquot;: quot;نحن راضون تماماً عن النتائج الإيجابية التي سجلتها quot;العربية للطيرانquot; خلال الربع الأول من العام الجاري والتي جاءت ضمن توقعاتنا وذلك بالرغم من تأثر قطاع الطيران بالاوضاع التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

ومع أن المنطقة أظهرت تحسناً ملحوظاً تجاه الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية، إلا أن ارتفاع أسعار الوقود ما زال يشكل تحدياً كبيراً أمام شركات الطيران في جميع أنحاء العالم. وبالرغم من ذلك كله، أبدت quot;العربية للطيرانquot; مرونةً كبيرة وحافظت على معدل نموها الإيجابي والمتواصلquot;.

وأضاف: quot;في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تنفيذ خططها للنمو والتوسع في أسواق جديدة في أوروبا وأفريقيا وآسيا، تبقى quot;العربية للطيرانquot; ملتزمة بالكفاءة والتميز على امتداد عملياتها، وبتوفير أفضل خدمات quot;القيمة مقابل المالquot; لعملائهاquot;.

وتسلمت quot;العربية للطيرانquot; الطائرتين الثالثة والرابعة من مجموع 44 طائرة من طراز quot;إيرباص A320quot; كانت الشركة قد طلبتها سابقاً. وستستلم الشركة 4 طائرات اضافية من طراز A320 هذا العام وذلك تماشيا مع خطة نمو الشركة الرامية الى زيادة حجم اسطولها والدخول الى اسواق جديدة.