بيثيسدا: يقع فندق ماريوت الذي سيفتتح في المرحلة الاولى عند الحرم مباشرة ويطلّ على ساحة الحرم المكي الشريف في وسط المدينة، ثم يفتتح فندق جي دبليو ماريوت وكورتيارد من ماريوت بعد سنة تقريبا. وعند اكتمالها ستشكّل الفنادق الثلاثة جزءا من مشروع متعدد الاستعمالات يتضمن كذلك فيلات سكنية فاخرة ومتاجر وغيرها من مرافق الاقامة.

وقال إد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للاقامة الدولية لدى ماريوت العالمية: quot;يشرّفنا أن نشارك في هذا المشروع التطويري المميز التاريخي بحجمه في هذه المدينة الاسلامية المقدسة، بإدارة ثلاثة فنادق تحت علامات فاخرة ومميزة من علاماتنا. ستتيح هذه الفنادق لحجاج وزوار مكّة المكرّمة خيارات متنوعة من مرافق وخدمات الإقامة بأسعار تناسب مختلف الميزانيات وتلبي متطلبات السفرquot;.

فندق جي دبليو ماريوت مكّة ينضم الى المجموعة الفاخرة من الفنادق المميزة والأنيقة التي تحمل علامة ماريوت، وسيتيح أجواء فريدة وخيارات متنوعة من الغرف الفسيحة ومستلزمات فاخرة للراحة والعناية الشخصية إضافة الى عدد من المطاعم. وتتضمن خيارات الغرف عددا من الأجنحة المكونة من طابقين، وأكثر من 200 جناح صغير وأكثر من 400 غرفة فاخرة لاقامة مفردة أو مزدوجة، كلها أنيقة الأثاث ومزودة بخدمة الانترنت وبأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وخزنات وحمّامات فاخرة، كما تتاح امكانية توصيل 50% من الغرف ببعضها لتسهيل اقامة العائلات الكبرى.

وتتوزع مرافق الطعام ما بين المطاعم والردهات العملية أو المتخصصة المطابخ، بينما تشمل مرافق الخدمات على مركز لخدمات الأعمال وخدمة غرفة على مدار الساعة ومتجر للهدايا.

وفي الفندق الثاني في المشروع، فندق ماريوت مكّة، تتاح امكانية توصيل 50% من الغرف ببعضها، وتزود كل الغرف بمنتجات ماريوت الفاخرة وبأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وخدمة إنترنت سريع وتوصيلات تقنية. وفي الفندق مطاعم عملية ومتخصصة وردهة بهو تستخدم كمركز للقاءات النزلاء وكمقهى في الوقت عينه. كما تمتد تسهيلات الفندق من مرافق الاجتماعات على مساحة 3465 قدما مرّبعا تتضمن 4 قاعات مستقلة. وفي الفندق مركز لخدمات الاعمال وخدمة غرف ومرافق للبيع بالتجزئة.

اما كورتيارد من ماريوت مكّة فيعكس الأجواء المحلية بتصميمه وبيئته العملية. وتتاح في هذا الفندق أيضا امكانية توصيل 50% من الغرف ببعضها وتشتمل كل الغرف على مغاطس استحمام ومرافق للدش مستقلة. وفي الفندق مطعم يقدّم الوجبات اليومية الثلاث، ومركز لخدمات الأعمال وخدمة غرف.

تتمثل شركة ماريوت العالمية في المملكة العربية السعودية حاليا بثلاثة فنادق هي ماريوت الرياض وماريوت جدة وماريوت المدينة، ويتم حاليا انشاء خمسة فنادق أخرى يتوقع افتتاحها بحلول العام 2014، وهي شقق ماريوت الفندقية الرياض المكونة من 119 وحدة (2011)، وفندق الريتز-كارلتون، الرياض المكون من 495 غرفة (2011) وفندق كورتيارد من ماريوت الرياض المكون من 288 غرفة (2012) وفندق كورتيارد من ماريوت جيزان المكون من 129 غرفة وشقق ماريوت الفندقية جدة المكونة من 100 وحدة (2014).