قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مؤسسة التعاون الفلسطينية اليوم عن تسلمها دعماً من الصندوق العربي بقيمة 27 مليون دولار للإنفاق على مشاريع في القدس.


عمان: أعلنت مؤسسة التعاون الفلسطينية اليوم عن تسلمها من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي دعما بقيمة 27 مليون دولار للانفاق على مشاريع تقام في مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس مجلس امناء مؤسسة التعاون الدكتور نبيل هاني القدومي في بيان اليوم في ختام الاجتماع السنوي لمجلس امناء المؤسسة الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان ان الدعم الذي تم بموجب مذكرة تفاهم بين المؤسسة والصندوق خصص للانفاق على قطاعات التعليم والاسكان والاقتصاد.

واضاف القدومي ان الدعم موجه للنهوض بالعملية التعليمية في المدينة المقدسة وتشغيل الشباب المقدسي وتوفير وحدات سكنية وترميم مبان تاريخية.

وكان المشاركون في اجتماع مجلس امناء المؤسسة قد اختاروا الدكتور القدومي رئيسا لمجلس الامناء لدورة ثانية تمتد حتى العام 2014 فيما اوضح البيان ان المؤسسة التي تعد غير ربحية تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من انفاق 90 مليون دولار على مشاريع اقتصادية واجتماعية.

يذكر ان مجموعة من رجال الاعمال والمفكرين الفلسطينيين والعرب اسسوا مؤسسة التعاون في جنيف العام 1983 بهدف توفير المساعدة الانسانية والتنموية للفلسطينيين حيث تطال مشاريعها سنويا حوالي مليون فلسطيني من خلال الاف المشروعات والبرامج التي تنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق العام 1948 والتجمعات الفلسطينية في لبنان.