أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيعه إتفاقية قرض مع جمهورية سيراليون قدم بمقتضاها قرضاً بقيمة 4.250 مليون دينار كويتي.


الكويت: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيعه إتفاقية قرض مع جمهورية سيراليون قدم بمقتضاها قرضاً بقيمة 4.250 مليون دينار كويتي للاسهام في تمويل تكاليف مشروع تطوير ثلاثة مستشفيات تخصصية في العاصمة فريتاون.

وقال بيان صحافي صادر عن الصندوق اليوم أن وزير مالية سيراليون وقع الاتفاقية نيابة عن بلاده في حين وقعها نائب المدير العام في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية غانم الغنيمان عن جانب الصندوق وذلك في مدينة فريتاون يوم امس.

واوضح البيان ان المشروع يتضمن انشاء واعادة تأهيل وتجهيز عدد من الوحدات الطبية بمستشفيات (بي سي ام سي) و(أولا ديورنخ وكونوت) وهي من أهم مستشفيات المستوى الثالث للاحالة بالبلاد.

واشار الى ان المشروع يشمل ايضا الأعمال المدنية والأعمال الكهربائية والميكانيكية والتجهيزات والمعدات والأثاث الطبي اللازم لهذه الوحدات اضافة الى الدعم المؤسسي والخدمات الاستشارية لاعداد التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصة والاشراف على التنفيذ.

واضاف ان هذا المشروع يهدف الى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية سيراليون من خلال الاستجابة للطلب المحلي على الخدمات الطبية والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بالبلاد وتيسير الحصول على الخدمات الصحية المتخصصة للمواطنين.

يذكر انه بتوقيع هذه الاتفاقية يكون هذا القرض هو السادس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية سيراليون حيث سبق أن قدم الصندوق خمسة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 13.6 مليون دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 46.24 مليون دولار أميركي.