قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: سترفع الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها إلى السعودية بشكل ملحوظ بإطلاق وجهة رابعة فيها وتسيير رحلات إضافية إلى وجهاتها الحالية ما يمثل زيادة بنسبة 71%. واعتباراً من 14 يوليو، ستنضم المدينة المنوّرة إلى شبكة خطوط القطرية بمعدل أربع رحلات بدون توقف أسبوعياً. وستسيّر القطرية على خط الدوحة ndash; المدينة طائرة الإيرباص A320 المؤلفة من درجتين ndash; الأولى بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً. وتسيّر القطرية حالياً رحلات إلى أكبر مدينتين في المملكة ndash; العاصمة الرياض ومدينة جدّة المطلة على البحر الأحمر. وسترفع القطرية معدل رحلاتها على هذين الخطين إلى رحلتين يومياً اعتباراً من 1 يونيو.

وتقع مدينة الرياض في قلب شبه الجزيرة العربية وتعد إحدى أسرع مدن السعودية نمواً. فيما تعد جدّة بوابة العبور الرئيسية للحجاج خلال موسم الحج. واعتباراً من الأول من يونيو، ستشهد مدينة الدمّام الشرقية أيضاً زيادة في معدل الرحلات من 21 رحلة أسبوعياً إلى 28 رحلة. وتعد الدمّام ثالث أكبر مدن السعودية وعاصمة المنطقة الشرقية الغنية بالنفط كما تعد مركزاً وميناءً تجارياً رئيسياً للمملكة.

وتسيّر القطرية من وإلى السعودية أنواع مختلفة من الطائرات - الإيرباص A320 ذات الجسم الرفيع والإيرباص A330 ذات الجسم العريض إضافة إلى طائرة البوينج 777. وستساهم الزيادة في السعة في تعزيز السياحة الدينية إلى المملكة حيث ستوفر خيارات أوسع ومرونة أكثر للمسافرين بغرض السياحة والسفر إضافة إلى روابط جوية إلى العديد من الوجهات العالمية التي تصل إليها الناقلة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية عبر الدوحة. وقد عززت القطرية على مدار الـ12 شهراً الماضية شبكة خطوطها العالمية بتدشينها رحلات إلى العديد من المدن هي بنغالورو وكوبنهاجن وطوكيو وأنقرة وبرشلونة وساو باولو وبوينس آيرس وبوكيت ونيس وهانوي وبوخارست وبودابست وبروكسل وشتوتغارت وحلب. ومع انضمام مزيد من الوجهات خلال الأشهر القليلة القادمة من بينها شيراز والبندقية ومونتريال وصوفيا وأوسلو، سيتوفر للمسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية خيارات أكثر.

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، quot;ستعزز الرحلات الإضافية جدول رحلاتنا إلى المملكة ما يعكس مدى التزامنا بالسوق السعودية وبتقديم خدمات أفضل لمسافرينا.quot; وقال الباكر quot;تعد المملكة العربية السعودية أكبر دول مجلس التعاون الخليجي ومن الطبيعي أن تعزز الخطوط الجوية القطرية حضورها في هذه السوق. يسعدنا أن نسهل حركة السفر من وإلى المملكة ونتطلع للبناء على الروابط الوثيقة القائمة بينها وبين دولة قطر.quot;