ينطلق بعد غد الثلاثاء معرض قطر الدولي السادس للعقار والاستثمار quot;كيوريكس 2011quot; الذي يستمر أربعة أيام وتنظمه quot;شركة عبر القاراتquot;.


الدوحة: ينطلق بعد غد الثلاثاء معرض قطر الدولي السادس للعقار والاستثمار (كيوريكس 2011) الذي يستمر أربعة أيام وتنظمه quot;شركة عبر القاراتquot; لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمركز الدوحة للمعارض. وتبلغ مساحة المعرض 10 آلاف متر مربع حيث يشكل فرصة للشركات العقارية المشاركة فيه لتقديم وترويج مشاريعها العقارية في قطر.

ويشارك في المعرض العديد من الشركات العقارية المحلية الى جانب الشركات العقارية العالمية من ألمانيا وبريطانيا وتركيا وبعض الدول العربية والخليجية والاسيوية والاوربية لتقديم وعرض مشروعاتها على المستثمرين اضافة الى مشاركة عدد من البنوك الوطنية مما يعزز حرص هذه البنوك على الاستمرار في تمويل العقارات.

ويحتوي المعرض على العديد من المشاريع العقارية الفريدة التي سيتم الاعلان عنها لاول مرة من قبل الشركات المشاركة حيث يتجاوز حجم المشاريع العقارية المشاركة في المعرض عشرات المليارات من الدولارت. ويعتبر المعرض مؤشرا مهما بالنسبة للسوق العقاري وللمستثمرين والمطورين العقاريين لقراءة السوق بشكل صحيح واتخاذ القرار المناسب في خوض استثمارات عقارية جديدة في التوقيت الصحيح وذلك على ضوء الحوار وتبادل وجهات النظر بين المهتمين في هذا القطاع.

ويوفر المعرض منصة للشركات العقارية وللمستثمرين وللزوار للتباحث حول مستقبل القطاع العقاري في المنطقة، كما انه يهدف الى مواكبة التطور العقاري وجمع الشركات العقارية المهمة في المنطقة تحت سقف واحد مما يتيح تبادل الخبرات وتهيئة المناخ لإجراء تحالفات بين الشركات بما يفيد القطاع العقاري في قطر والمنطقة.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم لقاءات بين الرؤساء والمدراء التنفيذيين للشركات المشاركة للتباحث حول سبل التعاون بين الشركات العقارية، كما سيتم أيضا عقد مؤتمرات وندوات لرؤساء الشركات المشاركة للكشف عن المشاريع الجديدة التي تنفذها هذه الشركات.

الجدير بالذكر أن النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار عقدت في شهر مارس من العام الماضي بمشاركة نحو100 شركة عقارية من مختلف الدول، وشهد المعرض اقبالا كبيرا وتجاوز عدد زواره 20 الفا، وجرى خلاله التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات المشاركة واطلاق عدد من المشروعات العقارية داخل دولة قطر.