أعلنت شركة quot;فريمكادquot; النيوزيلندية، عن استضافة معرض quot;فريمكاد إكسبوquot; للبناء في دبي في الفترة من 4-6 أكتوبر 2010.

دبي - إيلاف: أعلنت شركة quot;فريمكادquot; quot;FRAMECADquot; النيوزيلندية، عن استضافة معرض quot;فريمكاد إكسبوquot; للبناء في دبي في الفترة من 4-6 أكتوبر 2010، والذي يستعرض أحدث التقنيات في قطاع البناء والتشييد

من مختلف أرجاء العالم.

وسوف يعرض quot;فريمكاد إكسبوquot;، الذي تدعمه هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية، في دورته الثانية كيف أصبحت المنازل المشيدة بالهياكل المعدنية هي الحل الأكثر طلباً وإقبالاً عليه في مجال البناء إقليمياً وعالمياً، حيث يوفر عدة مزايا من حيث السرعة، والقيمة الفائقة، والأمان والسلامة، والاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال روب مول، من quot;فريمكادquot; الشرق الأوسط: quot;لقد كانت تقنية quot;فريمكادquot; في طليعة مجموعة من الابتكارات المهمة في الأعوام الأخيرة، ويخطط المعرض لعرض هذه التقنية الجديدة. وسوف يكون من بين الفعاليات التي سيركز عليها هذا الحدث، هي أن يبين للزوار كيف أن البناء باستخدام الهياكل المعدنية يعد أحد حلول البناء الفعالة الصديقة للبيئة والذي يمكنه أيضاً أن يوفر لهم الوقت والمالquot;.

وأضاف: quot;على عكس طرق البناء التقليدية، فإن كافة المنتجات المشتقة من الإنشاءات المعدنية يتم إعادة استخدامها، ويمكن إعادة تدوير الهياكل المعدنية. كما تقل بشكل كبير احتياجات المواد الخام اللازمة لإنشاء مبنى بالهياكل المعدنية مقارنة بمبنى آخر يتم إنشاؤه بطريقة تقليدية باستخدام الخشب أو الخرسانة. ويسهم استخدام تقنية quot;فريمكادquot; في تقليل الفاقد الناتج عن الإنشاءات إلى أقل من واحد في المائةquot;.

كما سيسلط المعرض الضوء على عدد من التقنيات منها عرض تصميم منزل منخفض التكلفة يمكن بناؤه في غضون 22 ساعة فقط باستخدام تقنية quot;فريمكادquot;، بالإضافة إلى عرض مصنع quot;فريمكادquot; المتنقل ذي الشهرة العالمية الذي يطلق عليه quot;مصنع في علبةquot; والذي أزيح الستار عنه في الدورة السابقة من المعرض. يتسم هذا المصنع الذي يقوم بإنتاج الهياكل المعدنية، بالاستقلالية والاكتفاء الذاتي، فضلاً عن أنه يقع داخل حاوية شحن معدلة، مما يعني إمكانية شحنه، أو جره أو نقله جواً إلى أي مكان وتشغيله في غضون 24 ساعة من التوصيل، حتى في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية.

وسوف يستضيف المعرض أيضاً مجموعة من الندوات التي تضم نخبة من المتحدثين العالميين الذين سيعرضون أحدث التطويرات في قطاع البناء والتشييد باستخدام الهياكل المعدنية، بما فيهم فيل أندرو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ quot;رايت سبيس كونستركشنquot; في قبرص؛ وبول وايكيس، مدير عام quot;الخليج للمقاولاتquot; في الدوحة؛ وأحمد كريم زاده، مدير quot;هيساكوquot;، شركة إيرانية متخصصة في طرق البناء بالهياكل المعدنية؛ ونادر الحاج، مدير quot;فريمكادquot; الشرق الأوسط.

وسوف تناقش الندوات تبني بلدية أبوظبي وربما إمارات أخرى، كود البناء الأمريكي في مطلع العام المقبل، وما يعنيه ذلك بالنسبة للهياكل المعدنية ذات الحجم الخفيف في هذه المنطقة. ويعد نظام quot;فريمكادquot; مطابقاً بالفعل لمواصفات كود البناء الأمريكي، وسيقوم المعرض بتعريف الزوار بالشروط الأساسية للهياكل المعدنية ذات الحجم الخفيف في كود البناء الأمريكي، والمواد المختلفة ومعايير التصميم، وشروط السلامة الواجب توافرها في حال اندلاع الحرائق.

وقال روب مول: quot;نهدف إلى بيان كيف يمكن لـ quot;فريمكادquot; مساعدة الشركات على الانتقال من طرق البناء والتشييد والتقليدية إلى عالم جديد من تقنية الهياكل المعدنية ذات الحجم الخفيف للاستفادة من المزايا التي ستعود عليها من ذلك والمتمثلة في زيادة السرعة والدقة وتوفير النفقات بشكل كبيرquot;.

من جانبه، قال واين ميكلسن، الملحق التجاري لهيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية في دبي: quot;تعد quot;فريمكادquot; مثالاً ممتازاً على المهارة والبراعة النيوزيلندية في قطاع البناء والتشييد. ولا شك أن الفعاليات المتخصصة التي تقام على غرار معرض quot;فريمكاد إكسبوquot; تمثل فرصة مناسبة لعرض أسلوب التفكير الجديد المبتكر لهذا البلدquot;.

وأضاف: quot;بشكل عام، تتميز نيوزيلندا بالتزامها الكبير تجاه الاستدامة، وينعكس ذلك من خلال حلول البناء الصديقة للبيئة مثل تقنية quot;فريمكادquot; التي ستعرض خلال المعرضquot;.

تعد quot;فريمكادquot; إحدى الشركات الرائدة التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها، وكان لها فضل السبق والريادة في تطوير التصميم المتكامل وتصنيع الهياكل المعدنية لبناء المنازل، والمباني التجارية متعددة الطوابق، والمصانع، ومساكن العاملين، والمرافق العامة في كافة أرجاء المنطقة والعالم.

ويتم حالياً استخدام تقنية الشركة في مجموعة واسعة من المشاريع في الشرق الأوسط، بما فيها المدارس، والمستشفيات، والوحدات سابقة التجهيز، ومساكن العمال، والوحدات والفلل متوسطة الارتفاع.

يقام معرض quot;فريمكاد إكسبوquot; في دبي في الفترة من 4-6 أكتوبر 2010.

وتضم الندوات التي تقام على هامش معرض quot;فريمكاد إكسبوquot;:

-نادر الحاج، مدير quot;فريمكادquot; الشرق الأوسط، ويتحدث عن الابتكارات الجديدة في البناء والتشييد بالهياكل المعدنية في المنطقة.

-فيل أندرو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ quot;رايت سبيس كونستركشنquot; في قبرص، ويتحدث عن إرساء معايير أوروبية جديدة في ظل بناء مسؤول بيئياً باستخدام الهياكل المعدنية.

-بول وايكيس، مدير عام quot;الخليج للمقاولاتquot; في الدوحة، ويتحدث عن فعالية استخدام الهياكل المعدنية للهياكل المؤقتة في الأسواق مع قوانين صارمة للبناء تتعلق بشروط السلامة الواجب توافرها في حال اندلاع الحرائق.

-أحمد كريم زاده، مدير quot;هيساكوquot;، شركة إيرانية متخصصة في طرق البناء والتشييد بالهياكل المعدنية للمساعدة على التغلب على نقص المساكن.