افتتحأمس الأحد في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض العلامات الخاصة للشرق الاوسط 2010.

دبي: افتتحأمس الأحد في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض العلامات الخاصة للشرق الاوسط 2010 الذي تنظمه شركة تشانلز المتخصصة في تنظيم المعارض و يستمر 3 ايام.

يتميز معرض هذا العام الذي افتتحه عبدالرحمن الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي بمشاركة عدد كبير من الشركات الايطالية المتخصصة اضافة الى منتجين من الشركات الرائدة من كل من المكسيك والولايات المتحدة الاميركية واوروبا وأفريقيا والشرق الأقصى.

ويسعى معرض العلامات الخاصة للشرق الأوسط الى تعزيز فرص تطوير الاعمال بين قطاع البيع بالتجزئة ومطوري المنتجات والعلامات الخاصة حيث يضم المعرض مجموعة واسعة من المصنّعين الرواد من كل أنحاء العالم.

وقال جوستان بطرس الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ان قطاع العلامات الخاصة ينمو بفضل تحسين جودة المنتجات والوعي في تحديد أسعارها و يعمل قطاع البيع بالتجزئة مع جهات التصنيع لتطوير منتجات تلبي متطلبات المستهلكين وتشكّل بديلا فعليا للمنتجات الباهظة الثمن .

وأضاف ان التوجه نحو انتاج منتجات بعلامات خاصة شهد تزايدا كبيرا في الفئة المتوسطة الأسعار ولكن مع تزايد جودة المنتجات أصبح نموذج العلامات الخاصة يعزز الفرص في الفئة العالية في الأسواق.

وكان سوق العلامات الخاصة في اوروبا شهد نموا بنسبة 5 بالمائة في العام الماضي بينما وصلت النسبة الى 9 بالمائة في الولايات المتحدة الاميركية حيث لاحظ المستهلكون تحسن جودة المنتجات.وأوضح ان تطوير العلامات الخاصة هو استثمار والعاملون في هذا القطاع يدركون أن الجودة والثبات أساسيان للذين يبحثون عن عائد طويل الأمد وهذا ما يركز على تحقيقه الجميع في سلسلة التزويد.

ويتوقع المنظمون نجاحا كبيرا وحضورا أوسع لمعرض هذه السنة خاصة بعد نجاح معرض العلامات الخاصة في دورة العام الماضي . وكان المعرض قد انطلق في العام 2003 وشهد نموا متزايدا حتى خلال فترة الازمة المالية العالمية وفي العام 2009 حضر أكثر من 3500 شخص من التجار المعرض من 54 بلدا.