دبي - إيلاف: أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot; أن جمعيته العمومية أقرّت في اجتماعها السنوي الذي عقد اليوم، توزيع أرباح بنسبة 15 % نقداً، و5 % أسهم منحة للمساهمين، كما أقرّت نتائج البنك المالية لسنة 2009، الذي بلغت أرباحه الصافية 1.2 مليار درهم عن الإثني عشر شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2009.

وفي هذه المناسبة، أوضح محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، أن عام 2009 كان حافلاً بالتحديات لمعظم القطاعات الاستثمارية العالمية، في ظل استمرار تداعيات الأزمة المالية، وكان لازدياد متطلبات الاحتياطيات النقدية أثر واضح على ربحية البنك خلال عام 2009؛ ويعود ذلك إلى استراتيجية البنك في انتهاج سياسة أكثر حذراً خلال هذه الفترة العصيبة. وسيواصل البنك اتباع الاستراتيجية نفسها خلال عام 2010، لحماية مصالح عملائه ومساهميه على حد سواءquot;.

وأضاف أن البنك quot;أبدى مرونة كبيرة في مواجهة التحديات الصعبة التي اتسم بها عام 2009، بفضل نموذج عمله الراسخ والتزام موظفيه الكاملquot;. وقد عمل quot;بنك دبي الإسلاميquot; خلال العام الماضي على تركيز جهوده على توسيع عملياته المصرفية المحلية للأفراد، عبر افتتاح 11 فرعاً ومركزاً للخدمات المصرفية السريعة في عام 2009 وحده، مما ساهم في نمو ميزانيته العمومية السنوية.

وفي مؤشر واضح على نجاح هذه الاستراتيجية، ازدادت قاعدة عملاء quot;بنك دبي الإسلاميquot; في العام الماضي بنسبة 15%، لتصل إلى نحو 900 ألف عميل في نهاية شهر ديسمبر 2009. ويواصل البنك تركيزه على افتتاح المزيد من الفروع، فضلاً عن تعزيز شبكته من مراكز الخدمات المصرفية السريعة والقنوات الإلكترونية الحديثة.

كما يواصل quot;بنك دبي الإسلاميquot; حصده للجوائز المتنوعة بين نظرائه من المصارف الإسلامية العالمية بفضل تميز عملياته والطبيعة المبتكرة لمنتجاته وخدماته المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث فاز البنك بجائزة quot;أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدةquot; للسنة الخامسة على التوالي في حفل توزيع جوائز quot;إسلاميك فايننس نيوز 2009quot;، كما حاز جائزة quot;أفضل مؤسسة تدعم برامج المسؤولية الاجتماعيةquot; في منطقة الشرق الأوسط من مجلة quot;إيميا فاينانسquot;.