الكويت:اقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره1.2 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 1ر6314 نقطة. وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 1ر96 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 5ر12 مليون دينار كويتي موزعة على 1627 صفقة نقدية. وارتفعت مؤشرات ثلاثة قطاعات من أصل ثمانية حيث سجل قطاع الشركات غير الكويتية اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 4ر60 نقطة تلاه قطاع الاستثمار بارتفاع 7 نقاط ثم قطاع الصناعة بارتفاع قدره 8ر5 نقطة.


وسجل قطاع العقار اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب1ر11 نقطة تلاه قطاع البنوك بتراجع 4ر5 نقطة ثم جاء قطاع الخدمات بتراجع قدره 2ر2 نقطة فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير. وحقق سهم الصلبوخ التجارية اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 8ر7 في المئة تلاه سهم اجيال العقارية الترفيهية مرتفعا بنسبة 4ر7 في المئة ثم سهم المشروعات الكبرى العقارية مرتفعا بنسبة 6 في المئة. وسجل سهم الدار الوطنية للعقارات (ادنك) اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 6ر8 في المئة تلاه سهم برقان لحفر الابار بنسبة تراجع بلغت نحو 6 في المئة ثم سهم اسيكو للصناعات بنسبة تراجع بلغت نحو 4 في المئة.


وحقق سهم عقارات الكويت اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 7ر12 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات هي عقارات الكويت والصفاة للطاقة القابضة والفنادق الكويتية ومجموعة الصفوة القابضة والوطنية للميادين على 3ر37 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 9ر35 مليون سهم