الدوحة: إستثمرت مجموعة كارلايل إحدى الشركات العالمية لإدارة الأصول البديلة، 25 مليون دولار في فايزن إندستريز المحدودة، الشركة الهندية المتخصصة في مجال صناعة مستحلبات البولمير. هذا وسيستخدم التمويل المقدم من شركة فيرست كارلايل فنتشرز (FCV III) التابعة لمجموعة كارلايل في توسيع قدرات التصنيع لشركة فايزن إندستريز في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط. وقد كانت ألبن كابيتال للاستثمارات المصرفية (قطر) المحدودة، المستشار المالي الوحيد لهذه الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أن لشركة فايزن إندستريز وجود قوي في سوق مستحلبات البولمير في الهند. حيث تقوم بتصنيع مجموعة كاملة من منتجات مستحلبات البوليمر التي تلبي إحتياجات العملاء من مختلف القطاعات مثل الطلاء والمواد اللاصقة والمنسوجات والبناء. ولفايزن إندستريز علاقات قوية وطويلة مع رواد صناع الطلاء بما فيهم دهانات آسيا، بيرجر، كانساي نيرولاك ودهانات جوتن كما تقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا. وكجزء من إستراتيجيتها في النمو تعمل الشركة على تعزيز وتنمية أعمالها في الهند وتوسع وجودها في الأسواق الدولية.

هذا وسيأتي الإستثمار في شركة فايزن إندستريز من قبل فيرست كارلايل فنتشر (FCV III)، إحدى شركات كارلايل آسيا غروث بارتنرز (CAGP IV) التي تستثمر 1.4 مليار دولار في صناديق إستثمارية واعدة وعالية النمو، ومن بينها الأسواق الآسيوية الرئيسية مثل الهند والصين وكوريا بينما تركز شركة فيرست كارلايل فنتشر على الاستثمارات في الهند.

وفي إطار تعليقه على هذه الصفقة قال فيجاي ناير مدير شركة فايزن إندستريز: quot;إن فايزن هي شريك موثوق تقدم منتجات عالية الجودة بما يتناسب مع إحتياجات عملائها في قطاع الطلاء والمواد اللاصقة والمنسوجات والمنتجات الإنشائية. نحن سعداء جداً لاتفاقنا مع مجموعة كارلايل والبن كابيتال ونأمل الإستفادة من علاقاتهم في بناء شركة فايزن لتصبح لاعب عالمي في مجال صناعة مستحلبات البوليمرquot;.

من جانبه قال السيد شانكار نارايانان، العضو المنتدب ورئيس مجموعة كارلايل غروث كابيتال في الهند: quot;تعمل فايزن وفق رؤية أعمال وقيادة إستثنائية. ونحن متحمسون بأن نصبح شريكا لهم في رحلة بناء شركتهم كلاعب عالمي في مجال البوليمرات. يشكل زيادة الدخل والتوسع العمراني دافعاً قوياً لزيادة الطلب على الدهانات والمواد اللاصقة والمنسوجات ومواد البناء الأمر الذي يوفر فرصة نمو لشركات المنتجات عالية الجودة مثل فايزنquot;.

وبدوره قالسانجاي باتيا، كبير المسؤولين التنفيذيين في بنك ألبن كابيتال للاستثمارات (قطر) المحدود: quot; نحن سعداء لإتمام هذه الصفقة. وإننا لنثمن علاقتنا مع فايزن إندستريز، ويسعدنا أن نلعب دورا في مستقبل تطورها من خلال مجموعة كارلايلquot;.

بدأت ألبن كابيتال عملياتها في قطر في مطلع العام 2008 ومن ذلك الحين حققت الشركة أداءاً جيداً عزز مكانتها في السوق بما يضمن تقديم مختلف الخدمات الإستشارية لعملائها من المؤسسات المالية والشركات متوسطة الحجم والمجموعات العائلية. تعمل مجموعة ألبن كابيتال، بالإضافة إلى قطر، في البحرين والهند وعمان والإمارات العربية المتحدة جنباً إلى جنب مع بنك ساراسين-ألبن التابع لبنك ساراسين وشركاه المحدود في سويسرا. وتوفر المؤسستان نموذج عمل فريد حيث الخدمات المصرفية الإستثمارية لالبن كبيتال تكمل الخدمات المصرفية الخاصة لبنك ساراسين-ألبن.