عرض الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفان إيلوب اليوم الخطوات التي تنوي الشركة إتخاذها من أجل التنفيذ الناجح للإستراتيجية الجديدة التي وضعتها في وقت سابق من هذا العام.


دبي: في حدث تم بثه عبر الانترنت في كل أنحاء العالم، عرض الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفان ايلوب اليوم الخطوات التي تنوي الشركة اتخاذها من أجل التنفيذ الناجح للإستراتيجية الجديدة التي وضعتها في وقت سابق من هذا العام. فمن الهواتف الذكية إلى الهواتف الخلوية، ومن الخدمات إلى تصميم واجهة المستخدم، ومن تجارب الهواتف التي تم تحسينها إلى أدوات التطوير، أعلنت نوكيا عن الخطوط العريضة العملية التي ستتبعها بهدف تحقيق النمو والعودة إلى الصدارة في كل العالم.

وقال ستيفان ايلوب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوكيا: quot;في وقت سابق من هذا العام، وضعنا إستراتيجية شاملة لتغيير مسارنا. ولا شك في أن المحور الأساسي لهذه الإستراتيجية هو الابتكار. واليوم، اتخذنا خطوات مهمة لتشهدوا على مسيرة جديدة من الابتكار لدى نوكيا. إنها بداية عصر جديد بالنسبة إلى نوكياquot;.

ففي مجال الهواتف الخلوية، أطلقت نوكيا ثلاثة أجهزة ذات سعر مدروس ndash; نوكيا C2-02، نوكيا C2-03 ونوكيا C2-06. وتتمتع هذه الهواتف بميزة استخدام أحادي أو مزدوج لبطاقة SIM. كما أن هذه الأجهزة الثلاثة تتيح تجربة جديدة ومطورة لاستخدام الانترنت والخرائط لمستخدمي هواتف Series 40، إضافة إلى خيار الحصول على شاشة تعمل باللمس أو لوحة مفاتيح.

كذلك، أكدت نوكيا التزامها بنظام Symbian. وخلال شهر تموز / يوليو، ستبدأ نوكيا بتزويد هواتف N8 وE7 وC7 وC6-01 بأحدث برنامج Symbian Anna، الذي يتضمن عددا من التحسينات الخاصة بالمستخدم. ومع حلول نهاية آب / أغسطس، يمكن لمالكي هذه الهواتف أن يحمّلوها بنظام Symbian Anna. وخلال الأشهر الـ 12 المقبلة، تخطط نوكيا لإطلاق حوالي 10 هواتف ذكية جديدة في الأسواق تعمل بنظام Symbian.

وقد أعلنت نوكيا أيضا عن هاتفها الذكي الجديد، نوكيا N9، المكوّن من شاشة كبيرة مع ثلاثة صفحات رئيسية وواجهة استخدام جديدة تتيح الدخول إلى الانترنت بمجرد نقرها بالإصبع. وسيكون هاتف نوكيا N9 متوافرا بتصميم كاربوني متعدد يتيح أداء عالي الجودة للهوائي من اجل تلقي أفضل ونوعية جيدة للصوت ونسبة اقل من الاتصالات المتقطعة، إضافة إلى تجربة شاملة أكثر ذكاء مع NFC للتشارك بالأكسسوارات. ولا شك في أن نوكيا N9 سيضيف ابتكارا جديدا إلى تجربة المستهلك، ويشكل مصدر وحي جديد للمطورين لاختراع تطبيقات Qt أكثر قوة.

يشكل إطار Qt محور سلسلة المنتجات الحالية من الهواتف الذكية لدى نوكيا. واليوم، هناك أكثر من 100 مليون جهاز نوكيا Qt من حول العالم. ويقوم مستخدمو متجر أوفي الإلكتروني بتنزيل عدد متزايد من تطبيقات Qt خصوصا في الأسواق ذات النمو الكبير على غرار منطقة آسيا ndash; الهادئ. ولتعزيز هذا الاتجاه، تسعى نوكيا لأن تكون Qt أساسية في بناء التطبيقات التي تصل المستخدمين الجدد، ويقدر عددهم بمليار، بالانترنت. أما بالنسبة إلى مطوّري Qt، فهذا يعني زيادة كبيرة في الأهداف والفرص خلال الأعوام المقبلة.