أعلن البنك الإسلامي للتنمية بجدة اليوم عن تقديمه مبلغ 16 مليون دولار أميركي، للمساهمة في مشروع إنشاء مبنى وقفي في مدينة المنامة.


المنامة: في إطار إهتمام البنك الإسلامي للتنمية بدعم الأوقاف الإسلامية وتعزيز دورها في تنمية المجتمع المسلم بوصفها أداة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، تم الإعلان اليوم بمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة عن قيام صندوق تثمير ممتلكات الأوقاف التابع للبنك بتقديم مبلغ (16) مليون دولار أميركي، للمساهمة في مشروع إنشاء مبنى وقفي (مركز تجاري سكني) يتكون من (13) طابقا بضاحية السيف في مدينة المنامة لصالح إدارة الأوقاف الجعفرية في مملكة البحرين، وسيتم تخصيص ريع هذا المشروع لدعم الأنشطة الاجتماعية الخيرية في مملكة البحرين.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن صندوق تثمير ممتلكات الأوقاف التابع للبنك الإسلامي للتنمية تم تأسيسه في عام 1421هـ (فبراير 2001م) تنفيذا لقرار الاجتماع السادس لوزراء الأوقاف في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، الذي عقد في جاكرتا عام 1997م، ويهدف الصندوق إلى تعزيز دور الأوقاف، وإحياء سنة الوقف بوصفها أداة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمعات الإسلامية، من خلال تنمية ممتلكات الأوقاف والاستثمار فيها. وقد اعتمد الصندوق حتى تاريخه تمويل(41) مشروعا وقفيا في (20) دولة ، بمبلغ إجمالي يصل إلى حوالي (884) مليون دولار أميركي.