قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصلت نسبة البطالة إلى معدلات قياسية في منطقة اليورو ولاسيما بين الشباب حيث يوجد الآن كل خامس شخص في دول هذه المنطقة بلا عمل.


براغ : أظهرت المعطيات الجديدة لمكتب الإحصاء الخاص بدول الاتحاد الأوروبي quot; يوروستات quot; بان معدل البطالة كان في حزيران يونيو بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما في منطقة اليورو 20,3% في حين تبلغ النسبة 20,5% في الاتحاد الأوربي ككل الذي يضم 27 دولة . ويتصدر الأسبان الشباب دول الاتحاد الأوربي في البحث عن العمل بسبب البطالة المرتفعة لديهم والتي تبلغ 45% في حين يأتي بعدهم السباب اليونانيون حيث يبحث الآن 38,5% منهم عن عمل يعقبهم الإيطاليون الشباب حيث تبلغ نسبتهم 27,8%.

ويلاحظ من معطيات مكتب الإحصاء الأوربي وجود نسبه عالية للبطالة بين شباب لاتفيا وليتوانيا حيث تقدر نسبة البطالة بينهم حوالي 30% .ويتواجد شباب سلوفاكيا في وضع مشابه حيث تبلغ نسبة البطالة بين الذين تتراوح أعمارهم 15ــ24 عاما 33,5% أما في تشيكيا المجاورة فتبلغ نسبة البطالة بين الشباب التشيك 16,7% الأمر الذي يعني مقارنة بالوضع الذي سجل في كانون الثاني يناير الماضي تحسنا بمقدار 4 نقاط . ويعتبر الوضع إشكاليا أيضا من بين دول الاتحاد الأوربي الغربية في ايرلندا حيث تبلغ نسبة البطالة بين الشباب 26,9% أما النسب الأقل بين شباب دول الاتحاد الأوربي فموجودة في هولندا حيث تبلغ 7,12% تعقبها ألمانيا 8,3% ثم النمسا 9,2% .

ويتوقع مكتب الإحصاء الأوروبي أن ترتفع البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15ــ24 عاما في هذا العام بحيث تتجاوز 21,2% أما سبب عدم التحسن المتوقع فيعود لان دول منطقة اليورو لا تمتلك الآن المال اللازم لزيادة النفقات الحكومية اللازمة لدعم الاستهلاك وخلق فرص عمل جديدة بل على العكس من ذلك يتم التوقع ولاسيما في الدول التي تواجه اقتصادياتها أوضاع إشكالية إلى إجراء تخفيضات في النفقات الحكومية, وأمام هذا الوضع حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن الوضع الحالي يمكن أن تكون له تداعيات طويلة الأمد على الجيل الشاب كله .