قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضعت السودان خطة لتأمين الحركة التجارية مع دولة جنوب السودان في أعقاب إعتراض قطار لشحن البضائع متجه إلى مدينة quot;أويلquot;.


الخرطوم: وضعت السلطات الأمنية بالسودان خطة لتأمين حركة مرور القطارات والشاحنات مع دولة جنوب السودان في أعقاب إعتراض مجموعة من المتفلتين لقطار شحن البضائع المتجه إلى مدينة quot;أويلquot; بجنوب السودان ونهب محتوياته بعد تبادل لاطلاق النار مع قوة التامين مما أدي لوفاة (6) أشخاص إثنان منهم ينتميان للقوات النظامية وجرح (14) آخرين.

وقال معتمد محلية quot;أبييquot; الغنية بالنفط والمتنازع عليها بين شمال السودان وجنوبه رحمة عزاز في تصريح له اليوم quot;أن لجنة الامن وجهت بملاحقة الجناة المتسببين في الاحداث لتقديمهم للمحاكمة واستعادة البضائع المنهوبة، وذلك بواسطة نفير يشارك فيه الأهالي والإدارة الاهليةquot; .. مبينا أن الخطة الموضوعة للتأمين ستكون طويلة المدى وبقوات وامكانات ضخمة.

وأوضح أن سلطات الأمن بالمحلية حظرت حركة مرور العربات مع جنوب السودان مؤقتاً إلى حين تنظيم عملية مرور البضائع بين السودان والجنوب بواسطة سلطات الجمارك .. مشيراً إلى أن قطارات العودة للجنوبيين لم تتأثر بالأحداث وانها عبرت بصورة عادية بعد أن تم فصلها من قطار البضائع الذي تم ارجاعه لمحطة الشحن ببابنوسة.