المنامة:أعلنت شركة quot;بلكسكوquot; عن قرب إكمال مشروع توسعة المصنع الواقع بمنطقة سترة الصناعية، حيث شارفت أعمال تركيب وحدات الإنتاج الجديدة والمتطورة على الانتهاء.

ويشتمل المشروع الذي بلغت كلفته الإجمالية 21,3 مليون دولار أمريكي على قسمين هما وحدة الصباغة بالأنودة (الصباغة الكهروكيمائية) وخط سحب الألمنيوم بكلفة بلغت 9,3 مليون دولار و12 مليون دولار أمريكي على التوالي، ومن المتوقع بدء تشغيل كل منهما بحلول شهر ديسمبر من العام الجاري 2011.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم انتاج وحدة الصباغة الأنودة المتطورة نحو 6 آلاف طن مترى من الألمنيوم المؤنود سنويا، أى بزيادة قدرها 67 بالمائة عن حجم الإنتاج الحالي. بينما سيرفع خط السحب الجديد الطاقة الإنتاجية بنسبة 33 بالمائة تقريبا من 24 ألف طن إلى 32 ألف طن متري من الألمنيوم المسحوب سنويا.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد جاسم محمد سيادي، الرئيس التنفيذي لشركة quot;بلكسكوquot; بأن هذا المشروع يأتي نتيجة الإحتياجات المتزايدة للسوق المحلية والخليجية والعالمية بشكل عام ومنتجات بلكسكو بشكل خاص. مشيرا إلى أن منتجات بلكسكو يتم إستخدامها على نطاق واسع في العديد من المشاريع الخارجية، إذ يتم تصدير نحو 70% من منتجات الشركة إلى الأسواق الخليجية والعربية فيما تستهلك السوق البحرينية النسبة الباقية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة quot;بلكسكوquot; حققت عوائد إيجابية ثابتة بمعدل بلغ 20 ndash; 25% بالمائة على مدار السنوات الـخمس الماضية لتصبح اليوم رابع أكبر شركة للأمنيوم المسحوب على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الإنتاج.

في هذا السياق قال رئيس مجلس الإدارة في لـquot;بلكسكوquot; السيد محمد حسن النصف: quot;إن بلكسكو قد استطاعت أن تحتفظ بمركزها المتقدم في السوق الخليجي بفضل تميز منتجاتها وخبرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاما في هذا المجال، إلى جانب قدرتها على تطوير أعمالها ومنتجاتها بما يتوائم واحتياجات السوق وعملائها في الأسواق المختلفةquot;.

وذكر النصف بأن مجلس إدارة بلكسكو يتباحث حول عدد من المشروعات التوسعية الجديدة في ضوء فرص الإستثمار المتاحة ذات العلاقة بأنشطة الشركة، وأن النية تتجه لدى الشركة لتوسيع أعمالها بشكل مكثف خلال المرحلة القادمة إستجابة لحاجات عملائها والطفرة الإنشائية والصناعية التي تشهدها البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.