بدأت الهيئة الملكية بالجبيل تنفيذ البرنامج التعاوني التدريبي الخاص بشركة (سابك) تحت مسمى quot;المشروع التعاوني لسعودة وظائف المقاولين في مدينتي الجبيل و ينبع الصناعيتينquot; بالتعاون بين كل من شركة (سابك).


الجبيل:بدأت الهيئة الملكية بالجبيل تنفيذ البرنامج التعاوني التدريبي الخاص بشركة (سابك) تحت مسمى quot;المشروع التعاوني لسعودة وظائف المقاولين في مدينتي الجبيل و ينبع الصناعيتينquot; بالتعاون بين كل من شركة (سابك)، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، و صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمقاولين العاملين في سابك.

وينفذ البرنامج من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع في ثلاث جهات هي كلية الجبيل الصناعية وكلية الجبيل الجامعية ومعهد الجبيل التقني ويهدف للحد من البطالة عن طريق تدريب وتأهيل وتوظيف القوى العاملة الوطنية المؤهلة وإحلالها محل القوى العاملة الأجنبية لدى شركات المقاولين المتعاقدين مع (سابك).

ويعمل البرنامج وفق خطة استيعابية لنحو ألف متدرب كل عام في الجهات الثلاث ولمدة خمس سنوات ويخضع المتدربون لبرنامج تدريبي مكثف ينتهي بالتوظيف لدى إحدى شركات المقاولين العاملين في سابك ويتلقى المتدربون برامج مميزة وفق أعلى مستويات التدريب حسب التخصصات التي يحتاجها سوق العمل ويعين المتقدمين على بند (متدرب) بعقد متدرج في بداية البرنامج.

ويأتي هذا البرنامج ضمن توجهات شركة (سابك) في توطين الوظائف في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين , حيث تم تدشين جملة من المبادرات من قبل عدة قطاعات منها الهيئة الملكية وعدد من القطاعات الصناعية.