قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية لـ quot;إيلافquot; أن يكون إعفاء مدير عام الشؤون الصحية بجازان من منصبه نتيجة ما نشرته الصحف.

صور الجثث نقلا عن موقع إلكتروني سعودي

جازان: نفى المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد المرغلاني لـ quot;إيلافquot; أن يكون مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي من منصبه وتكليف مساعد المدير العام للشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتور حمد الاكشم جاء نتيجة ما نشرته الصحف حول قيام صحة جازان بحفظ جثث الموتى في ثلاجات للخضراوات والفواكه.

وأكد المرغلاني حديثة قائلا quot; ن وزير الصحة قام بإرسال خطاب شكر للدكتور محسن الطبيقي على جهوده التي قدمها خلال الفترة التي قضاها بالإدارة، مؤكدا أنه تم تعيين زميل أخر مكانه وإتاحة الفرصة له بعد أن انتهت مدة الدكتور الطبيقي ولا علاقة للقرار بموضوع ثلاجات الموتى إطلاقا.

وحول توقيت قرار الإعفاء الذي جاء بعد نشر خبر قيام صحة جازان باستئجار ثلاجات للخضراوات والفواكه من إحدى الشركات من اجل حفظ جثث الموتى قال المرغلاني quot; أن الوزارات لا تتخذ قراراتها بهذه السرعة وأن لكل إدارة مدة ولكل تكليف وقت محدد ومن ينهي تكليفه أو مدته يتم إتاحة الفرصة لغيرهquot;.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان عمدت إلى استئجار ثلاجات مخصصة لحفظ الأطعمة والفواكه، من أجل وضع جثث الموتى فيها بعد أن غصت مستشفيات المنطقة بالجثث ولم تعد ثلاجاتها تتحمل أعداداً إضافية من الموتى .

وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وجّه بتشكيل لجنة لإيجاد حلول عاجلة لإنهاء تكدس جثث الموتى في ثلاجات مستشفيات المنطقة،التي وصلت حتى الآن إلى 314 جثة، معظمهما لمجهولي هوية.