دبي: أعلن كل من بنك إيه بي سي الإسلامي (إي.سي.) وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك نور الإسلامي وبنك ستاندرد تشارترد (يشار إليهم مجتمعين quot;بالمنظمين الأوائل المفوضينquot; وquot;مدراء الاكتتابquot;) عن نجاح تنفيذ وتوقيع تسهيلات مرابحة مجمعة ثنائية العملة بقيمة تعادل 350 مليون دولار أميركي لمصلحة بنك البركة تورك كاتيليم بنكاسي إيه اس (quot;البركة توركquot; أو quot;البنكquot;).

بدأ الاكتتاب للتسهيلات بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي، وتم الاكتتاب بما يزيد عن هذا المبلغ ليصل إلى 350 مليون دولار أميركي بمشاركة 25 بنكًا حول العالم، وتعد هذه المعاملة أكبر تسهيلات مرابحة إسلامية مركبة تحصل عليها مؤسسة مالية تركية حتى تاريخه.

تحقق هذه التسهيلات ثنائية العملة ذات السعر العائم هامش ربح يعادل 150 نقطة أساس سنوياً أعلى من سعر المرجع القياسي ذي الصلة وسيقوم البركة تورك باستخدام التمويل بموجب هذه التسهيلات للتوسع في أنشطته التمويلية في تركيا.

تم توقيع التسهيلات بتاريخ 12 سبتمبر 2011 وأقيم حفل تذكاري في اسطنبول بتاريخ 15 سبتمبر 2011 للاحتفال بهذه المناسبة. ويعد بنك البركة تورك من أحد البنوك الرائدة في مجال الخدمات المصرفية من دون فوائد في تركيا. أتم البنك مراحل تأسيسه في عام 1984، وباشر عملياته التشغيلية في مطلع عام 1985. يذكر أن بنك البركة تورك حائز تصنيف quot;بي بيquot; من قبل استاندرد آند بورز.