قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نابلس: أصدرت بورصة فلسطين، مؤخراً، دليل الشركات المساهمة العامة المدرجة للسنة المالية 2010، برعاية البنك التجاري الفلسطيني.

وفي تصريح له، اعتبر السيد أحمد عويضه، الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، أن دليل الشركات يحظى باهتمام خاص من البورصة نظراً لأهمية هذه المطبوعة التي تسلط الضوء على واقع الشركات المساهمة الفلسطينية وما تتمتع به من اهتمام جمهور المستثمرين، وإصدار الدليل يأتي ضمن نهج البورصة في تكريس الشفافية والإفصاح، وإطلاع المستثمرين والمساهمين وجمهور المتعاملين بكل ما يحيط بالشركات المدرجة وتداولاتها، وليكون أيضاً بمثابة خريطة طريق للمستثمرين في الداخل والخارج الباحثين عن استثمارات مجدية في الأسهم الفلسطينية؛ فالدليل وثيقة معلومات هامة بما يتضمنه من معلومات مرجعية شاملة عن واقع الشركات المدرجة وبياناتها المالية.

ويتضمن دليل الشركات معلومات أساسية عن الشركات المدرجة في بورصة فلسطين؛ تتناول مجالات عملها وغاياتها وإنجازاتها ونتائج أعمالها في العام 2010 وآفاقها المستقبلية، ومعلومات تأسيسها وإدراجها والاتصال معها وفئات مساهميها وقيم أسهمها ونشاط تداولها ومجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية وبياناتها المالية مع أهم المؤشرات المالية وكذلك رسوم بيانية عن تداولها بالإضافة إلى صور للشركات ولرؤساء مجالسها ولمدرائها.

كما يتناول الدليل الواقع الاقتصادي الفلسطيني في العام 2010 وملحقاً بالشركات التي تمّ إدراجها في النصف الأول من العام 2011، ومعلومات عن كل قطاع عمل تنضوي تحته الشركات المدرجة. كذلك يتضمن ملخص عن الاقتصاد الفلسطيني وعن البورصة، ما يجعل منه دليلاً متميزاً بين الأدلة التي تصدرها البورصات.