الرياض: وقعت الشركة السعودية للكهرباء اليوم عقداً بقيمة 678,5 مليون ريال لتركيب 6 وحدات توليد غازية بعدد من محطات التوليد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي أن هذه الوحدات سيتم تركيبها بمحطات وادى الدواسر وشرورة ونجران وستضيف حوالي 360 ميجاوات لقدرات التوليد.

وقال :quot; إن هذه المشروعات تأتي ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكةquot;.

فيما بين الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك أن العقد الذي تم توقيعه يشمل تركيب وتشغيل واختبار 6 وحدات توليد غازية بقدرة صافية للواحدة تتراوح بين 55 و80 ميجاوات ومحولات رفع الجهد ، بالإضافة إلى تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل المحولات المساعدة وخلايا الجهد والأنظمة المساعدة والربط مع أنظمة المحطة وشبكة الجهد 132 كيلو فولت كما يتضمن تنفيذ 6 خزانات للوقود سعتها الاجمالية 90 ألف متراً مكعباً.

وأكد البراك أن الإضافة في قدرات التوليد بكل من وادى الدواسر وشرورة ونجران ستسهم في تخفيف الأحمال الزائدة على المحطات القائمة لمواكبة زيادة الأحمال المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية ، إضافة إلى تعزيز وزيادة موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية بتلك المدن مما سيسهم في تعزيز مستوى تقديم الخدمات الكهربائية وتغذية الأحمال الجديدة وايصال الكهرباء للمشتركين.

وبين أن الشركة اعتمدت ميزانية لعام 2012 تجاوزت 55 مليار ريال لتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وإيصال الخدمة الكهربائية لـ 350 ألف مشترك جديد في مدن وقرى المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.