أعلنت الحكومة الأميركية اليوم عن فقدان ملياري دولار من حسابات البنتاغون في فترة الحرب على العراق.


واشنطن: كشف تقرير رسمي صادر عن الحكومة الأميركية النقاب اليوم، عن فقدان ملياري دولار من حساب وزارة الدفاع quot;البنتاغونquot; في فترة الحرب على العراق ما بين الأعوام 2004-2007 دون وجود أي سندات إيصال أو تقارير مدفوعات لتغطية هذه القيمة.

ونسبت محطة السي ان ان التلفزيونية الأميركية إلى التقرير القول، أن المبلغ المفقود كان ضمن الثلاثة مليارات دولار المقدمة من الحكومة العراقية لوزارة الدفاع الأميركية في العام 2004 لتغطية عدد من النفقات والفواتير، إلا أن وزارة الدفاع لم تتمكن من حصر سوى ثلث هذه القيمة فقط.

وأضاف أنه في الأربعة أعوام الممتدة بين 2004-2007 كان من المفروض أن تقدم وزارة الدفاع الأميركية ما مجموعه 42 تقريراً يتناول تفاصيل المدفوعات والمصروفات بشكل كامل إلا أنها لم تقدم سوى أربعة تقارير فقط.

يذكر أن النفقات الأميركية في العراق تمثل 73 في المائة من إجمالي النفقات الأميركية المستخدمة في مكافحة الإرهاب في العالم لتصل إلى 319 مليار دولار أميركي.

ووفقا لتقرير وارد من الكونغرس الأميركي تقدر النفقات الأميركية المستخدمة في الشؤون العسكرية 254 مليار دولار في العام المالي 2007.

ويذكر أن الكونغرس وافق على مبلغ آخر قدره 50 مليار دولار ضمن الميزانية المقررة للعراق مما جعل النفقات الأميركية في العراق تتجاوز 350 مليار دولار.